احتفالاً بـ25 عاماً على إطلاق خدماتها إلى السلطنة طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة

مؤشر الخميس ٢١/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٢٩ ص
احتفالاً بـ25 عاماً على إطلاق خدماتها إلى السلطنة
طيران الإمارات تشغل طائرة A380 إلى مسقط لمرة واحدة

مسقط - ش
احتفالاً بمرور 25 عاماً على بدء عملياتها إلى السلطنة، أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل طائرتها الإيرباص A380 في رحلة لمرة واحدة إلى مسقط وذلك يوم 1 يوليو المقبل.
ويشكل وصول الطائرة، التي تعد جوهرة تاج أسطول طيران الإمارات، وتستوعب أكثر من 500 راكب، تأكيداً على قدرة مطار مسقط الجديد، الذي افتتح في مارس الفائت، على استقبال الطائرات العملاقة A380 ذات الطابقين.
وسوف تخدم طائرة الإمارات A380 الرحلة "ئي كيه 862" والرحلة "ئي كيه 863"، حيث ستقلع من مطار دبي الدولي في الساعة 8:25 صباحاً وتصل إلى مسقط في الساعة 9:35 صباحاً، في حين تغادر رحلة العودة مطار مسقط الدولي في الساعة 12:05 ظهراً وتصل إلى دبي في الساعة 1:10 بعد الظهر.
وقال نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية لدولة الإمارات والسلطنة خالد بالجافلة: "نحن فخورون بتشغيل أول رحلة منتظمة بطائرة A380 إلى مسقط في الوقت الذي نحتفل بمرور 25 عاماً على بدء خدماتنا إلى سلطنة عمان الشقيقة".
وأكد بالجافلة على أهمية سوق السلطنة بالنسبة لطيران الإمارات والتزام الناقلة القوي نحوها، متطلعا لعرض المنتجات المبتكرة والتجهيزات الفريدة لهذه الطائرة أمام الشركاء التجاريين وممثلي صناعة السفر ووسائل الإعلام في السلطنة.
من جانبه، أعرب رئيس العمليات في مطار مسقط الدولي ديفيد ويلسون عن تقديره لإعلان طيران الإمارات القيام بهذه الخطوة التاريخية بتشغيل أول رحلة منتظمة بطائرة A380 إلى السلطنة، وقال: "يشكل وصول هذه الطائرة العملاقة مبادرةً قيّمةّ ستلقي الضوء على مطارنا الدولي الجديد، كما نتطلع أيضاً إلى تأكيد التزامنا طويل الأمد نحو طيران الإمارات".
وكانت طيران الإمارات قد أطلقت أول خدمة لها إلى مسقط العام 1993 بمعدل أربع رحلات في الأسبوع باستخدام طائرة من طراز بوينج 777-200، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 4.3 ملايين راكب. واليوم تشغل طيران الإمارات ثلاث رحلات يومياً بين دبي ومسقط بطائرات البوينج 777-300ER، وتوفر للمسافرين من السلطنة متابعة رحلاتهم بسهولة ويسر إلى أكثر من 150 وجهة عبر شبكة خطوطها العالمية الواسعة.
وسوف تكون طائرة الإمارات A380 التي تخدم رحلة مسقط بتوزيع الدرجات الثلاث، حيث توفر 429 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى. ويستمتع ركاب الطائرة A380 في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر نحو 3500 قناة حسب الطلب، بما في ذلك تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية العربية، ومتابعة أحدث تطورات الأخبار العالمية والبرامج الرياضية عبر قنوات البث التلفزيوني الحي.