إيماناً بقدرات الكوادر الوطنية أهلي سداب يتعاقد ويجدد لمدربي فرقه المختلفة

الجماهير الخميس ٢١/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٤٨ ص
إيماناً بقدرات الكوادر الوطنية

أهلي سداب يتعاقد ويجدد لمدربي فرقه المختلفة

مسقط -

بصورة مبكرة، تسارع إدارة نادي أهلي سداب الخطوات للاستعداد للموسم الرياضي المقبل 2018/‏ 2019 في رياضاته المختلفة، لا سيما أن النادي هو أحد الكيانات الرياضية التي كانت وما تزال ترفد المنتخبات الوطنية العُمانية في كل الرياضات باللاعبين المجيدين.

وأعلِن في مقر النادي يوم الثلاثاء الفائت عن تولي المدرّب الوطني المعروف سليمان خايف قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وتكليف داود سالم بمهمة مدير الفريق، كما تم التجديد لكل من محمد العويسي مدرّب السلة بالنادي والذي أيضا يتولى تدريب المنتخب الوطني، والتجديد لمدرّب فريق اليد والمنتخب الوطني للناشئين خليل المعشري.

خايف مدرباً للقدم

ومن هذا المنطلق، قام مجلس إدارة النادي برئاسة د.مروان بن جمعة آل جمعة بالتعاقد مع الكابتن والمدرّب المخضرم سليمان خايف لتدريب الفريق الأول بالنادي. ويمتلك خايف سيرة ذاتية ليست بغريبة على الوسط الكروي العُماني، فسليمان خايف حارس مرمى دولي سابق ومدرب محترف ومن أوائل المدربين العُمانيين الحائزين على الشهادات التدريبية الدولية والآسيوية، وله عدة إنجازات محلية، لا سيما في مجال الناشئين والمراحل السنية، وخاض تجارب تدريبية مع أندية مختلفة في السلطنة.
سليمان خايف يعود من جديد إلى البيت الذي تعلّم فيه أولى خطوات كرة القدم.. وأولى تجاربه التدريبية في مسيرته الطويلة التي تمتد لأكثر من 35 عاما.
وقال خايف، في تصريح بعد التوقيع، بأن الظروف التي يمرّ بها النادي ووضع الفريق الكروي لا يليق بالمكانة التي من المفترض أن يكون بها النادي كونه أحد رموز اللعبة في السلطنة. وأضاف: «أشكر مجلس إدارة النادي برئاسة د.مروان آل جمعة على هذه الثقة، وعلى التعاون الذي أبداه مع إخوانه أعضاء مجلس الإدارة. النادي بيتي الأول ومن الطبيعي أن أعود له ذات يوم». وسيبدأ المدرّب سليمان خايف رحلة الإعداد بداية من يوليو المقبل، حيث أعلن الاتحاد العُماني لكرة القدم عن روزنامة دوري الدرجة الثانية والذي سيبدأ في نهاية أغسطس المقبل.

داود سالم مديراً للفريق الأول

موسم عودة الطيور المهاجرة استمر بعودة الكابتن داود سالم اللاعب الدولي السابق والمدير السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية وبطل آسيا أكثر من مرة. داود هو أحد اكتشافات سليمان خايف، حيث فاز الاثنان -اللاعب والمدرب- بدوري الناشئين في ثمانينيات القرن الفائت. وقال داود: «سعيد جدا بالعمل مع النادي وعودتي إلى نادي أهلي سداب بيتي القديم، الذي بدأت فيه ومع المدرّب الذي بدأت معه أولى خطواتي في كرة القدم. لي الشرف أن أبدأ معه في هذه الرحلة تماما كما كانت البداية قبل 35 سنة».

العويسي يجدد للسلة

أما مدرّب الفريق الأول لكرة السلة ومدرّب منتخبنا الوطني محمد العويسي فقد تم التجديد له بعد موسم يعتبر ناجحا للفريق صاحب الإنجازات واليد الطولى في كرة السلة العُمانية.
وأكد العويسي أنه سيعمل على الإعداد المبكر للفريق الذي يستعد للمشاركة في البطولة العربية، ويأمل أن تكون المشاركة مختلفة هذه المرة، كما أكد على ضرورة المنافسة على البطولات المحلية وفي كل الفئات.
ويعتبر العويسي أحد أميز المدرّبين في مجال كرة السلة في السلطنة وأحد أبناء النادي الذين يقدمون أمثلة واضحة على الاستثمار الصحيح في الكوادر الوطنية.

المعشري يجدد لقيادة اليد

أما فريق اليد بالنادي -زعيم اللعبة- فارتأت الإدارة التجديد للمدرّب خليل بن خميس المعشري بعد أن قدّم مع الفريق موسما متميزا وأسماءً جديدة وشابة نافست رغم قلة الخبرة واستطاعت الوصول للمنصات.
المعشري ليس غريبا على كرة اليد أو النادي؛ فهو لاعب دولي سابق ومثّل النادي كلاعب ومدرّب، ودرّب أيضا منتخب الشباب الفلسطيني في البطولة الآسيوية للشباب لكرة اليد، ويدرّب منتخب الناشئين.
المعشري أشاد بدور رئيس النادي د.مروان آل جمعة في مواصلة العمل مع النادي، وعبّر عن سعادته للمجهودات الذي يبذلها مجلس الإدارة في سبيل استمرارية الإنجازات في اللعبة.