خلطات لتبييض اليدين في الصيف

مزاج الأحد ٢٤/يونيو/٢٠١٨ ٠٥:٢٥ ص
خلطات لتبييض اليدين في الصيف

دبي - وكالات

«ترك الصيف آثاره على يدي بشكل مخيف! فالفرق كبير بين لونٍ برونزي جميل واسوداد غير محبّب، ولذا ارتأينا أن نبحث عن خلطة لتبييض اليدين، لتعيد لي لون يدي الفاتح».. الكلمات السابقة هي لسان حال معظم الفتيات خلال الصيف. ووفقا لـ موقع «بشرتك.كوم» هنالك العديد من الخلطات التيتختلف عن بعضها بمكوناتها ومقاديرها إلا أن جميعها ستساعد في مهمة تبييض اليدين، طبّقي منها ما يحلو لك (إذا كانت بشرتكِ حساسة ابتعدي عن الطماطم والصندل ولبن الزبادي أو قومي بتجربة الخلطة على مساحة صغيرة من يديك).

إليك أفضل 6 خلطات لتبيض اليدين، ومن خلال استخدام إحدى هذه الخلطات بشكل يومي ستجدون فرقاً ملحوظاً بعد أسبوعين.

لبن الزبادي والكركم

أضيفي ملعقتين من الكركم إلى 5 ملاعق من لبن الزبادي وامزجيها جيداً في وعاء، ومن ثم افركي يديك بنصف كمية الخليط بواسطة ليفة متوسطة الخشونة لمدة 10 دقائق ومن ثم أعيدي تطبيق الكمية المتبقية على اليدين لمدة ثلث ساعة، ومن بعدها اغسلي يديك بالماء الفاتر ورطبيهما بالمرطب المناسب لنوع بشرتك.

خشب الصندل والطماطم وعصير الليمون

امزجي ملعقة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة من عصير الطماطم، ووزعيها على ظهر يديك بالتساوي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم بحذر شديد ارتدي قفازات بلاستيكية واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ومن ثم انزعي القفازات وافركي يديك لمدة 5 دقائق بالخليط قبل أن تغسليهما بالماء الفاتر.

الأفوكادو والسكر

يعمل تقشير اليدين على إزالة خلايا الجلد الميتة والداكنة واستبدالها بخلايا جديدة أفتح، وهذه الخلطة ستعمل على تقشير يديك باستخدام السكر وتفتيحهما عبر استغلال منافع الأفوكادو. ولتصنيع هذه الخلطة تحتاجين إلى هرس حبة من الأفوكادو وخلطها مع نصف كوب من السكر وملعقتين من الحليب، ومن ثمّ افركي اليدين بالخليط لمدة لا تقل عن 10 دقائق. واتركيها لمدة 10 دقائق أخرى قبل أن تغسلي يديك بالماء الفاتر.

الصبار

يعتبر الصبار من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج حروق الشمس، أو اسمرار البشرة بشكل عام، ومن أجل تفتيح البشرة يمكنك تمرير قطعة من الصبار (بعد قصها من الداخل) على الوجه الذي يحتوي على جل الصبار على اليدين، أو بإمكانك شراء جل الصبار من الصيدليات وتمرير على يديك وتركه لمدة 10 دقائق، ومن ثم مسحه بماء الورد.

الخيار والحليب

اهرسي نصف حبة من الخيار الطازج وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب ومن ثم أضيفي إلى الخليط 4 قطرات من الليمون وامزجيها جيداً، دلّكي يديك بالخليط واتركيه حتى يجف تماماً، ومن ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر.

البابايا والشوفان

قومي بهرس نصف حبة من البابايا مع ملعقتين من الشوفان، ومن ثم وزعيها على مناطق الاسمرار في اليد واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.