x

إصابات في بعض الأندية .. كورونا يضرب موعدا في ملاعبنا

الجماهير الأحد ٢٠/سبتمبر/٢٠٢٠ ٢٣:٢٣ م
إصابات في بعض الأندية .. كورونا يضرب موعدا في ملاعبنا


مسقط - الشبيبة
بدأت معظم أنديتنا بالتدريبات استعدادا وتحضيرا لإستكمال الجولات الثلاثة في دوري الأولى ودوري عمانتل مباراتي الإياب في مسابقة الكأس الغالية ،فقد خاض نادي صحم تدريباته وتبين أن هناك إصابتين للاعبين بفيروس كورونا من خلال الفحص الذي أجري للاعبين وتواصلنا مع مدير الكرة بنادي صحم أيمن الفارسي الذي أكد لنا وجود حالتين وتم إبلاغهم والتزموا الحجر الصحي والابتعاد عن الفريق ،وخاض الفريق ، أول تمرين له الجمعة الفائتة بعد توقف 6 أشهر، بسبب انتشار فيروس كورونا.
وقرر اتحاد الكرة في وقت سابق، استكمال الجولات الثلاث من الدوري.
وبعد أن أجرى صحم الفحوصات لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، خاض الفريق أول مران له بملعب النادي.
وقاد مران الفريق وليد السعدي ، وبحضور جيد من اللاعبين في إطار التحضير لاستكمال الدوري.
وقال وليد السعدي في تصريحات للمركز الإعلامي بالنادي، إن الفترة المقبلة مهمة للفريق.
ويحتل صحم المركز الخامس برصيد 32 نقطة، في جدول ترتيب الدوري العماني، قبل الختام بثلاث جولات.
من جانب آخر يجري اليوم نادي صحار حصته التدريبية بقيادة المدرب عادل أسماعيل البلوشي ،وكانت الفحوصات التي أجريت على اللاعبين شهدت ثلاث إصابات بفيروس كورونا وهذا ما أكدته إدارة النادي للشبيبة بعد تواصلنا معهم وتم أخذ الإجراءات اللازمة وعزل اللاعبين عن الفريق ووضعهم في الحجر الصحي .
وايضا بعد تواصلنا مع إدارة نادي العروبة أكدوا لنا إصابة مدير الفريق عبد الله جميل ومدرب الحراس في النادي محمد إسماعيل ولاعب في الفريق وتواصلنا مع المدرب هيثم العلوي وطرحنا عليه بعض الاسئلة بخصوص حظوظ الفريق في البقاء بدوري عمانتل والمنافسة على التأهل الى نهائي مسابقة الكأس الغالية فأكد لنا بأن الأمل موجود وكرة القدم لا يوجد فيها مستحيل بطبيعة الحال وسنسعى رغم صعوبة المهمة لكن علينا أن نعمل وستبدأ الحصة التدريبية اليوم في ملعب النادي .
والمعلومات تشير الى وجود اصابات ايضا في نادي النهضة .
وكان نادي السويق قد أجرى بقيادة مديره الفني سالم سلطان، الخميس، أول تمرين له بعد التوقف الطويل بسبب تعليق المسابقات المحلية .
وعاد السويق إلى التدريبات استعدادا لاستكمال الجولات الثلاث المتبقية من عمر الدوري، شهر أكتوبر المقبل.
وقال سلطان في تصريحات للمركز الإعلامي للنادي: "خبر عودة كرة القدم العمانية مفرح للجميع، واليوم خضنا أول تمرين بحضور جيد من اللاعبين".
وواصل: "التوقف لمدة 6 أشهر ليس بالفترة القصيرة، لكن بعزيمة الشباب والجهازين الفني والإداري، سيكون الفريق جاهزا في الفترة القادمة".
وأضاف : "أمامنا 4 أسابيع للتحضير، وأول أسبوعين سنركز على الجانب البدني من خلال تدريبات صباحية ومسائية، والأسبوعين الأخيرين سنخوض التمارين التكتيكية والفنية، وسنخوض مباراة ودية تحضيرية قبل الدخول لمباريات الدوري".
وخاض فريق مسقط أول مران له، السبت، بعد فترة توقف 6 أشهر، بسبب جائحة كورونا.
ويستعد مسقط لاستكمال الجولات الثلاث المتبقية من دوري عمانتل ، بالإضافة إلى خوض الموسم الكروي الجديد.
وبقيادة المدرب إبراهيم صومار، وحضور جيد من اللاعبين، خاض مسقط تمرينه الأول بملعب النادي.
وكان صومار قد أكد في تصريحات صحفية أنه سيركز على الجانب اللياقي في الأيام الأولى من التدريبات، خاصة بعد التوقف الطويل للاعبين عن ممارسة الكرة.
ويحتل مسقط المركز السادس في جدول ترتيب دوري عمانتل ، برصيد 31 نقطة، قبل الختام بثلاث جولات.