x

الجبل الأخضر ..جنة تعانق السماء في الداخلية

بلادنا الجمعة ١٨/سبتمبر/٢٠٢٠ ٠٩:٤١ ص
الجبل الأخضر ..جنة تعانق السماء في الداخلية


مسقط - الشبيبة

يبلغ ارتفاع الجبل الأخضر بنحو 3000 متر، ويشتهر بهضبته الواسعة التي تقع قريباً من قمته وتستغرق الرحلة من مسقط الى الجبل في محافظة الداخلية  بنحو 3 ساعات تقريبا  ، ولا يسمح الوصول إليه إلا بسيارات الدفع الرباعي..

ويتميز مناخ الجبل الأخضر بمناخ البحر الأبيض المتوسط حيث تتدنى درجة الحرارة خلال فصل الشتاء لأقل من صفر مئوية وتتساقط بعض الثلوج أحياناً، وفي الصيف تبلغ درجة الحرارة 22 درجه مئوية، وبسبب موقعه وتميز الطقس فيه .

الجبل الأخضر غني بالفواكه المتنوعة كالمشمش والخوخ والتين والعنب والتفاح والكمثرى كذلك اللوز والجوز والزعفران، كما ان الرمان المتواجد به مصنف ضمن أجود الأنواع في العالم.

وتنتشر في ربوع الجبل العديد من القرى العمانية والتي حول ساكنوها بعض مناطق الجبل إلى مدرجات لزراعة محاصيلهم.

يشهد الموسم السياحي الصيفي بالجبل الأخضر بمحافظة الداخلية إقبالاً كبيراً من الزوار داخل السلطنة وخارجها، وذلك للاستمتاع باعتدال الطقس وبالمقومات الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها.

ويعد الجبل الأخضر من أهم الوجهات السياحية التي تشهد تنامي في الحركة السياحية على مدار العام وزيادة الاستثمارات في المنشآت الفندقية لمواكبة التزايد في إعداد الزوار.

ويتوفر بالجبل الاخضر منشآت فندقية من تصنيفات فندقية مختلفة منها ذات الخمسة نجوم تشغلها علامات عالمية في عالم السياحة والسفر مثل فندق أليلا الجبل الأخضر الذي يعد من أرقى فنادق الجبل الأخضر من فئة 5 نجوم، لما يتميّز به من مرافق كالمسابح الداخلية والخارجية، والنادي الصحي، ومسارات التجوال، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيل، رحلات السفاري، كما يُوفر إطلالات جبلية رائعة من شرفات الغرف.

ومُنتجع أنانتارا الجبل الاخضر الذي يعد أرقى فنادق السلطنة و يتميّز بالهدوء، وإطلالات طبيعية خلّابة، كما يضم المسابح الحارة، مسابح الأطفال الخاصة وملاعب التنس.

وفندق الجبل الأخضر ذي النجمتين، إذ يتميّز الفندق بإطلالته الجبلية البانورامية الرائعة مع أجنحته الواسعة كاملة التجهيزات.