x

رسمياً .. الإفصاح عن طريقة التعامل مع كورونا في المدارس

بلادنا الخميس ٢٤/سبتمبر/٢٠٢٠ ١٣:٥٧ م
رسمياً .. الإفصاح عن طريقة التعامل مع كورونا في المدارس


مسقط - الشبيبة

نشرت وزارة التربية والتعليم وثيقة الإجراءات الصحية في البيئة المدرسي وتضمنت الوثيقة طريقة التعامل مع كورونا في البيئة المدرسية وهي كالآتي:

أولاً: حالات الاشتباه بالفيروس لدى الطلبة / العاملين (أي حالة تظهر عليها أعراض فيروس كورونا (كوفيد ١٩ ) كالرشح ، الكحة، ضيق في التنفس . والحمى)


الإجراءات :
- نقل المشتبه بإصابته إلى عيادة الصحة المدرسية لمعاينته من قبل ممرض الصحة المدرسية.

- قيام ممرض الصحة المدرسية بالإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات حسب البرتوكول المعمول به من قبل وزارة الصحة.

- في حالة عدم وجود ممرض صحة مدرسية يقوم أحد أعضاء الفريق الأخصائي الاجتماعي أو النفسي أو المعلم المكلف بأدوار ممرض الصحة المدرسية) بإعطاء كمامة للمشتبه بإصابته والاتصال بولي الأمر لنقله لأقرب مركز صحي.

- تسجيل الحالة في السجل الخاص بالحالات المشتبه بإصابتها ومتابعتها .

- تنظيف وتعقيم الأسطح والأثاث التي تردد عليها المشتبه بإصابته ( الطاولة والكرسي).

-  في حالة تأكد إصابة طالب/ معلم بالفيروس يتم إبلاغ المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة لاتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع المؤسسات الصحية بالمحافظة.

.- يرفع المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة قرار المؤسسة الصحية بشأن التدابير المطلوبة اتخاذها في هذا الخصوص إلى رئيس اللجنة المركزية بالوزارة.


ثانيا: في حال تفشي الفايروس في المدرسة

الإجراءات :
تقوم إدارة المدرسة بمخاطبة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة وموافاتها بأعداد المصابين والمخالطين، لتحديد الإجراء المناسب لذلك ، ويكون بتعليق الدراسة في المدرسة لمدة أسبوعين، أو ما تقرره جهات الاختصاص في وزارة الصحة.