x

ماذا تعني النقاط الخضراء والبرتقالية التي تظهر على شاشة آيفون بعد التحديث الجديد؟

تكنولوجيا الاثنين ٢١/سبتمبر/٢٠٢٠ ٢٢:٤١ م
ماذا تعني النقاط الخضراء والبرتقالية التي تظهر على شاشة آيفون بعد التحديث الجديد؟

مسقط - الشبيبة


النقطة البرتقالية والخضراء في تحديث iOS 14 لا تعني أن جهازك مخترق أو ان أحد يتجسس عليك. بحسب خبراء تقنيون عندما تظهر النقطة البرتقالية على جهاز آيفون فهذا يعني أن أحد التطبيقات يستخدم الميكروفون، ويعني ذلك أن التطبيق يستمع إلى الميكروفون وقد يقوم بتسجيل الصوت أيضًا، على سبيل المثال: سترى هذا المؤشر عند تدوين ملاحظة صوتية أو إرسال رسالة صوتية . لذلك يجب ألا ترى النقطة البرتقالية على جهاز آيفون إلا عندما تفعل شيئًا يتضمن استخدام الميكروفون. بحسب ما نشره موقع البوابة العربية للأخبار التقنية


وعندما ترى  نقطة خضراء في شريط الحالة على هاتف آيفون الذي يعمل بنظام iOS 14 هنا يعني أن  أحد التطبيقات يحاول الوصول  إلى الكاميرا كتطبيق (سناب شات مثلاً)  وهذا يعني أيضًا أنه يتم الوصول إلى الميكروفون أيضًا.

إذا كنت تريد معرفة التطبيق الذي وصل إلى الكاميرا أو الميكروفون فما عليك سوى فتح مركز التحكم في غضون بضع دقائق من ظهور المؤشر. حيث سيُظهر لك اسم التطبيق بالإضافة إلى ما إذا كان قد وصل إلى الكاميرا أو الميكروفون.
ومع ذلك، لاحظ أن iOS 14 لا يمكنه معرفة ما يفعله التطبيق بالبيانات، حيث يمكن الاحتفاظ بالبيانات على جهازك أو يمكن نقلها عبر الشبكة. لكن الغرض من هذه الميزة هو إعلامك عند وصول التطبيقات إلى الميكروفون والكاميرا. حيث ستشجع هذه الميزة التطبيقات على أن تكون أكثر شفافية لأنها تخاطر برفض المستخدمين إذا قاموا بالوصول غير الضروري إلى مستشعرات آيفون.