إيران تختار السلطنة لاحتضان مواجهة الأندية السعودية بأبطال آسيا

الجماهير الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٥٥ م
إيران تختار السلطنة لاحتضان مواجهة الأندية السعودية بأبطال آسيا

مسقط – عمر الوهيبي

علمت "الشبيبة" من مصادرها الخاصة بأن الاتحاد العماني تلقى كتابا من نظيره الاتحاد الآسيوي أمس الأثنين يعلمه فيه بأن السلطنة ستحتضن المواجهات الايرانية السعودية على مستوى الاندية في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك بأختيار من الاتحاد الايراني لكرة القدم.
وكان الاتحاد الإيراني اعطى مهلة عشرة أيام من أجل تحديد الملاعب إلا أن الاتحاد الآسيوي تمسك بالرفض ومنح نظيرة الإيراني مهلة خمسة أيام فقط والتي انتهت بموافقة الاتحاد الايراني على خوض المباريات في السلطنة.
وأعلن الآسيوي في مارس الحالي نقل مباريات الأندية السعودية والإيرانية ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من دوري أبطال آسيا إلى ملاعب محايدة، كما شمِل بقراره مباريات المنتخبات بين البلدين.
يُذكر ان أندية الهلال والاتحاد قد أختارت اللعب في العاصمة القطرية الدوحة، وفضّل النصر اللعب بإمارة دبي، بينما كانت الأندية الإيرانية فاضلت بين أوزبكستان والسلطنة لاختيار أيّ منهما كأرضٍ محايدة، ليقع الاختيار في الاخير على السلطنة.

اتفاقية تؤأمة
وعلى صعيد آخر وقع نادي العروبة اتفاقية شراكة وتوأمة مع نادي بيروزي الإيراني وذك بحضور سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية بالسلطنة علي أكبر سيبويه، وذلك بعد أن خاض الفريق الايراني معسكره التدريبي في صور بضيافة نادي العروبة الذي تكفل بضيافة فريق بيروزي في ولاية صور وخلال أقامته في مسقط كذلك.
وأكد رئيس نادي العروبة سعادة الشيخ عبدالله المخيني بأنه سعيد بالشراكة مع نادي بيروزي والتي تأتي استكمالا للعلاقات المثالية بين سلطنة عمان وجمهورية ايران الاسلامية، مشيرا إلى ان هذه التوأمة ستعم بالفائدة على على كلا البلدين فبعد التعاون المميز للبلدين في المجال الاقتصادي والسياسي سيكون للرياضة جزء هام لمواصلة توطيد العلاقات المميزة في جميع المجالات المختلفة.
يذكر ان الفريق الايراني لعب يوم السبت الفائت مباراة ودية مع نادي العروبة والتي انتهت بفوز فريق بيروزي 6/4 في مباراة ودية اقيمت بالمجمع الرياضي بصور، علما بأن بيروزي سيختتم معسكره في السلطنة اليوم بلعب مباراة ودية مع نادي السيب يحتضنها مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر.