تعزيزا لدور المرأه الريفية..اختتام ملتقى صناعة "المخللات" بصور

بلادنا الأحد ٢١/يوليو/٢٠١٩ ١٣:١٦ م
تعزيزا لدور المرأه الريفية..اختتام ملتقى صناعة "المخللات" بصور

صور- الشبيبة

أختتمت مؤخرا بولاية صور فعاليات ملتقى صناعة المخللات والذي نـــــفذته دائره التنمية الزراعية. رعى حفل الختام رئيسة جمعية المرأة العمانية بصورسالمة بنت نصيب الفارسية.

وقد تم استهداف أكثر من 50 مشاركة من النساء بمختلف قرى ولاية صور وذلك من خلال تدريبهن على صناعة مختلف أنواع المخللات تعزيزا لدور المرأه الريفية في تنمية القطاع الزراعي ودورها في تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال استغلال مختلف المنتجات الزراعية والحيوانية سعيا لتحفيز رائدات الأعمال لإنشاء مؤسسات صغيرة وربما متوسطة تخدم هذا الجانب.

وقد هدف الملتقى الى ايجاد افضل السبل لتصريف المنتجات الزراعية والحيوانية المنتجة مجليا والزائدة عن حاجة الاسر الريفية وبالتالي توفير مصدر دخل يحسن من المستوى المعيشي للاسر بتلك القرى الريفية مما يؤدي إلى زيادة المساحات المنزرعة وبالتالي زيادة الانتاج الأمر الذي يؤدي الى توفير الغذاء والمساهمة في تحقيق الامن الغذائي كما ان مثل هذه الحلقات والملتقيات تؤدى إلى ايجاد فرص عمل سهلة وغير مكلفة وكذلك شغل اوقات القراغ والاستغلال الامثل للمنتجات الريفبة والسعي للحصول على منتج محلي صحي عالي الجودة ينافس المنتج المستورد وأيضا تثقيف المتدربات بالمعلومات التسويقية والاقتصادية.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه الذي تنفذه دائره التنمية الزراعية بصور بالتعاون مع المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية وبتمويل من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وقد أقيمت فعاليات الملتقى بقاعه الندوات بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية.