السبت، ٢١ سبتمبر، ٢٠١٩

إقتصاد

لكزس تدشن جي إس إف الصالون فائقة الأداء الجديدة كليًا لأول مرة في السلطنة

الأربعاء، ٢٠ يناير، ٢٠١٦ | 18:35

المدعون يلقون نظرة على لكزس الصالون الرياضية الفخمة

مسقط - ش

في حفل خاص أقيم بفندق إنتركونتيننتال مسقط مؤخرا تم تدشين لكزس جي إس إف طراز 2016 لأول مرة في السلطنة بحضور ضيف الشرف يوكيهيكو ياجوشي ، كبير مهندسي جي إس إف الجديدة كليًا ونخبة من المدعوين من القطاعين العام والخاص. وفي كلمته بهذه المناسبة تحدث نوبويوكي تاكيمورا ، المدير العام بتويوتا موتور كوربوريشن عن شغف لكزس بالإبداع قائلاً:" حينما يرد اسم لكزس أمام الناس ، نحب أن يرتبط هذا الاسم بالإبداع ، وهو الشيء الذي نلاحظه بكثره في الشرق الأوسط. لقد صُنّعت علامة لكزس خصيصًا للأشخاص الذين يريدون الأفضل ولا شيء غير الأفضل. إن لكزس مذهلة في كل شيء : سواء في التصميم أو في ديناميكيات القيادة أو في التقنيات المتطورة أو في محافظتها على البيئة. وهذا ما يمكن ملاحظته في منشآت إنترسكت من لكزس والتي افتتحنا أول منشأة منها في طوكيو عام 2013. وها نحن نكرر النجاح ذاته في مركز دبي المالي العالمي. إن السيارة الاستثنائية تنشأ من الإبداع الاستثنائي. ولكزس توفر أيضًا التجربة الأكثر روعة بين علامات السيارات . وهذه المساحة الجديدة للعلامة يتقاطع فيها التصميم مع الفن والموضة والموسيقى والتكنولوجيا. فقط اغمر نفسك في القاعة المريحة أوفي المطعم أو في رواق العرض أو المكتبة أو في أماكن العرض الأخرى وستدرك ما أعنيه. إن لكزس ليست مجرد سيارة ، فهي أسلوب حياة".

المعيار الحقيقي لقوة الأداء

وحول سيارة جي إس إف 2016 الجديدة كليًا قال تاكيمورا :" مع جي إس إف الجديدة التي نقدمها لكم اليوم ، أنا على ثقة من أنكم سترون لكزس في المسار السريع الذي تتحدى فيه الصورة التي يرى الناس بها علامتنا. جي إس إف تمنح مالكها المشاعر والإلهام والقوة والفخامة والجاذبية. فسواء كنت شابًا يافعًا أوصاحب قلب شاب ، فإنها ستجعل نبضات قلبك تتسارع. إن طرازات لكزس من الفئة "إف" هي المعيار الحقيقي لقوة الأداء، وإن " القيادة الممتعة" تعنى الاستجابة الكاملة عند التوجيه أو الكبح أو التسارع بما يمنح السائق السيطرة المطلقة على سيارته ، وأيضًا صوت المحرك المثير الذي يرن في الآذان ويعبر عن القوة والحرية اللامحدودة. لكزس مصدر إلهام ، وشبكتنا الأمامية المغزلية تعمل على ضبط الإيقاع وإبراز التميز والأناقة والتشويق المصحوب بالأداء الرائع في آن واحد. ومفهوم لكزس "إف" يدور حول المزيد من كل هذه الأشياء. لقد تم تصنيع الفئة "إف" لكل الناس سواءً كانوا مبتدئين أو محترفين ، وهذه الفئة تمنح المزيد من " القيادة الممتعة" والمزيد من قوة الأداء".

تقف متفردة عن الآخرين.

من جانبه تحدث يوكيهيكو ياجوشي ، كبير مهندسي جي إس إف الجديدة كليًا قائلاً:" إن جي إس إف سيارة صالون رياضية ذات أربعة أبواب ، ومع انضمامها لشقيقاتها إل إف إيه وآر سي إف ، أصبح هرم فئة عائلة "إف" مكتملاً! فسيارة جي إس إف الصالون الرياضية ذات الأربعة أبواب تسير كما لو كانت بيتًا متنقلاً على الطريق السريع، ومع هذا فهي مثالية للقيادة داخل المدينة أو للتجول. كوبيه أو صالون ؟ نحن لدينا شيء مناسب لكل شخص. إن طرازات إف سبورت توفر الإثارة الحقيقية فوق العجلات – بغض النظر عن مستوى مهارتك في القيادة ، سواء كنت محترفًا أو مبتدأ. لقد أعادت إف سبورت إختراع القيادة الممتعة ولكن بدون تقديم تنازلات". وتجسد لكزس جي إس إف توليفة مثالية من الفخامة المميزة وقيّم السيارة الرياضية ، فهي مجهزة بمحرك ثماني الاسطوانات على شكل v سعة 5.0 لتر ، مع هيكل فريد وقاعدة شاصي مضبوطة لتقديم الأداء المتفوق. إنها سيارة الصالون الرياضية الفخمة عالية الأداء التي تتمتع بقوة فائقة وأداء يتخطى كل التوقعات. وتحتوي جي إس إف على أربع وضعيات مختلفة للقيادة هي: العادية والبيئية والرياضية والرياضية إس بلص ، وهذه الوضعية الأخيرة مصممة خصيصًا لحلبات السباق أو الطرق التي تتميز بالتحدي. ويأتي ديفرنشل التحكم في توجيه العزم من لكزس مع حزمتين كهروميكانيكية لصندوق التعشيق والمجهزة بهما جي إس إف ضمن قائمة طويلة من التجهيزات القياسية الأخرى التي تعزز مناولة السيارة وتجعلها تقف متفردة عن الآخرين. ويشتمل ديفرنشل التحكم في توجيه العزم على ثلاث وضعيات تشغيلية هي: القياسية (الافتراضية) والتي تقدم توازنًا بين الرشاقة والثبات، ووضعية السباق المتعرج وهي التي تبرز رشاقة وسرعة تجاوب عجلة القيادة ، وأخيرًا وضعية حلبة السباق والتي تبرز التحكم في السيارة عند السياقة بسرعة عالية داخل حلبة السباق. وفضلاً عن اللمسات الرياضية التي تحويها ، فإن جي إس إف تحافظ على الإحساس بالفخامة من خلال جلد ألكانتارا فائق الجودة على بطانة الأبواب والكونسول الأوسط وفوق لوحة العدادات، فيما تضفي الساعة التناظرية لمسة من الرقي على لوحة التشغيل المتأنقة أساسًا والتي تحتوي على شاشة عرض فيديو مركزية قياس 12.3 بوصة والتي يتم التحكم فيها عبر واجهة التحكم عن بُعد باللمس والموجودة في الكونسول الأوسط للسيارة. كما تشتمل جي إس إف على كوكبة من مزايا السلامة القياسية المطورة ومنها نظام السلامة قبل التصادم مع نظام للكبح التلقائي ورصد المشاة ، وكذلك مثبت سرعة راداري بإمكانية التوقف التام عند سرعات معينة، ومساعد لإبقاء السيارة داخل حارة السير، وشعاع آلي بعيد المدى وكاشف للنقطة العمياء ونظام تنبيه حول السيارات العابرة عند الرجوع للخلف.

تقديم تجربة فريدة وثرية

كما ألقى أحد كبار مسؤولي لكزس كلمة في الحفل نيابة عن رئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان قال فيها:" نحن في مجموعة سعود بهوان نشعر بالفخر الكبير لما حققته لكزس من نجاح منذ اللحظة الأولى لطرحها في أسواق السلطنة، وذلك عبر تقديم تجربة فريدة وثرية من السيارات الفخمة لزبائنها في عُمان. كما كان لها دائمًا قصب السبق في تقديم الطرازات الأكثر فخامة وموثوقية ، مثل إل إكس وجي إكس وإل إس وغيرها. وإنه لمن دواعي السرور البالغ أن نرى لكزس مستمرة في الصدارة كأكثر علامة سيارات مرغوبة من الزبائن الساعين لاقتناء الأرقى. وإنني إذ أتوجه بالشكر والعرفان لزبائننا على تلك الثقة الغالية ، فإنني أتمنى استمرار دعمهم ومؤازرتهم لنا. كما أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن خالص التقدير لتويوتا موتوركوربوريشن للدعم والتشجيع المستمر الذي نحظى به." وعقب التدشين ، حرص العديد من الحاضرين على إلقاء نظرة قريبة على السيارة للتعرف على ما تحتويه من مزايا خاصة. وكان قد سبق الحفل لقاء صحفي جمع بين نخبة من رجال الصحافة والإعلام في السلطنة ومسؤولي لكزس. هذا وتتوافر لكزس جي إس إف الجديدة كليًا الآن في صالات عرض لكزس بالسلطنة.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور