رئيس اتحاد هندوراس السابق متورط في قضايا فساد

الجماهير الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٣ ص
رئيس اتحاد هندوراس السابق متورط في قضايا فساد

السلطنة تتلقى طلباً لاستضافة مباريات
الأندية الإيرانية والسعودية

الرياض : د ب أ
تلقى الاتحاد العماني لكرة القدم خطابا رسميا من نظيره الإيراني يطلب فيه الأخير استضافة الملاعب العمانية لمباريات الأندية الإيرانية أمام نظيرتها السعودية ببطولة دوري أبطال آسيا، حسب ما كشفه مصدر في اتحاد الكرة العماني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). وجاء ذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإقامة المباريات التي تجمع بين أندية البلدين على ملاعب محايدة تلبية للطلب السعودي بعد قرار الحكومة السعودية قطع العلاقات السياسية مع إيران في أعقاب حادث حرق السفارة السعودية بطهران. وأوضح المصدر أن الاتحاد العماني درس الأمر وأبدى موافقته، وأضاف «وافقنا رسميا على الطلب الإيراني وبعثنا خطابا رسميا بذلك وسنكون سعداء باستضافة الفرق السعودية بسلطنة عمان». وأشار إلى أن المباريات ستقام على ملعبين تنطبق فيهما كافة متطلبات الاتحاد الآسيوي «في حال موافقة الاتحاد الآسيوي ستلعب المباريات في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي يتسع لـ 35 ألف مشجع وملعب السيب والذي يتسع لـ17 ألف مشجع».

رؤساء برشلونة السابقون يحضرون

كلاسيكو الدوري الأسباني لتكريم كرويف

برشلونة : د ب أ :قرر جميع رؤساء نادي برشلونة السابقين الحضور بجانب الرئيس الحالي للنادي مباراة كلاسيكو الكرة الأسبانية بين برشلونة وريال مدريد، بالمقصورة الرئيسية لملعب كامب نو من أجل تكريم اللاعب الهولندي الراحل يوهان كرويف. وسيضع كل من اجوستي مونتال ورايمون كاراسكو وجوسيب لويس نونيز وخوان جاسبارت وانريك رينا وخوان لابورتا وساندرو روسيل، خلافاتهم التي فرقت بينهم طوال عدة سنوات جانبا، ليجلسوا جنبا إلى جنب بجوار جوسيب ماريا بارتوميو، الرئيس الحالي للنادي الكتالوني من أجل تكريم يوهان كرويف خلال مباراة ريال مدريد. وسيكون الثلاثي لابورتا وروسيل ونونيز على موعد مع التغلب على خلافاتهم، التي وضعتهم وجها لوجه في الماضي من أجل تقديم الشكر والامتنان لكرويف مقابل خدماته وإسهاماته التي لا تحصى والتي قدمها للنادي، الذي ترأسه يوما ما.وكشفت عائلة اللاعب والأسطورة الهولندية السابق أن برشلونة يقوم في الوقت الحالي بإنشاء نصب تذكاري كنوع من التعبير عن الامتنان لأحد أفضل اللاعبين في الكرة الأوروبية. ويتزامن التكريم الذي سيتلقاه كرويف مع ما قام به النادي الكتالوني منذ يوم الجمعة الفائت بعدما قام بتخصيص مكان داخل النادي لتقديم العزاء. وتعد مباراة الكلاسيكو إحدى المباريات التي ترتبط بشكل وثيق بالأسطورة الهولندية خلال عمله كمدرب لبرشلونة في التسعينيات من القرن الفائت، بعدما حقق نتيجتين متشابهتين بخماسية نظيفة في هذه المباراة إحداها لصالحه والأخرى لصالح الغريم التاريخي لفريقه.

فوز أيرلندا الشمالية على سلوفينيا ودياً

وكلات - أ ف ب -:فازت أيرلندا الشمالية على ضيفتها سلوفينيا 1 - صفر أمس الأول في لقاء ودي يدخل ضمن استعدادات الأولى لنهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا، والثانية لتصفيات مونديال روسيا 2018. وسجل كونور واشنطن في الدقيقة (41) هدف المباراة الوحيد. وكانت ايرلندا الشمالية التي وقعت في النهائيات القارية الأولى في تاريخها ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب ألمانيا بطلة العالم وبولندا وأوكرانيا، تعادلت الخميس مع جارتها ويلز (1-1) في مباراة استعدادية اخرى. اما سلوفينيا التي تبدأ مشوارها في تصفيات مونديال روسيا 2018 في الرابع من سبتمبر ضد مضيفتها ليتوانيا ضمن المجموعة السادسة التي تضم ايضا سلوفاكيا وانجلترا ومالطا واسكتلندا، فهي قادمة من فوز ودي ايضا حققته الاربعاء على ضيفتها مقدونيا (1 - صفر). وضمن الاستعدادات ليورو 2016 ايضا فازت اوكرانيا على ضيفتها ويلز 1 - صفر في كييف إذ سجل اندري يارمولنكو في الدقيقة (28) هدف المباراة الوحيد.

رئيس اتحاد هندوراس السابق متورط في قضايا فساد

نيويورك : د ب أ: أعلن محامو رافايل كايخاس الرئيس السابق لدولة هندوراس واتحادها الوطني لكرة القدم، أن موكلهم اعترف بارتكاب جريمتين من أصل خمس جرائم تم اتهامه بها في الولايات المتحدة الأمريكية تتعلق بفضائح فساد الاتحاد الدولي للعبة «فيفا». وتم تقديم الاعتراف، الذي أقر به كايخاس إلى القاضي روبرت ليفي من المحكمة الفيدرالية ببروكلين بمدينة نيويورك، حسبما أفاد البيان الذي أصدره فريق الدفاع الخاص برئيس هندوراس السابق في الفترة ما بين عامي 1990 و1994. وكان كايخاس يسعى في الفترة الفائتة إلى العودة من جديد إلى رأس السلطة في بلاده حتى باغتته الاتهامات الأخيرة. والجريمتان اللتان اعترف بهما كايخاس هما الاحتيال الإلكتروني والجريمة المنظمة ، حيث تعد الجريمة الأخيرة هي تلك التي وجهتها النيابة العامة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جميع قيادات الفيفا. وبعد اعترافه بالجريمتين المذكورتين، نفت النيابة العامة في أمريكا عن كايخاس الاتهامات الثلاثة الأخرى: التآمر من أجل ارتكاب جريمة احتيال إلكتروني والتآمر للقيام بعمليات غسيل أموال وعمليات غسيل أموال. واختار كايخاس في العام الفائت المثول للمحاكمة أمام القضاء الأمريكي بعد تقدم الولايات المتحدة الأمريكية بطلب للسلطات في هندوراس بتسليمه إليها. وأشارت تقارير صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن كايخاس تعهد برد مبلغ 650 ألف دولار، الذي كان تلقاه كرشوة مقابل منح حقوق البث التلفزيوني لمباريات منتخب هندوراس في بطولات كأس العالم 2014 و2018 و2022.