"حكاية لون"معرض تشكيلي يحتفي بيوم الشباب العماني

مزاج الخميس ٣١/أكتوبر/٢٠١٩ ١١:٣٥ ص
"حكاية لون"معرض تشكيلي يحتفي بيوم الشباب العماني

صلالة - الشبيبة

تحت رعاية نائب رئيس جامعة ظفار بالوكالة الدكتور سيد إحسان جميل وتزامناً مع احتفال السلطنة بيوم الشباب العماني افتتح معرض الفنون التشكيلية والذي يحمل اسم «حكاية لون»، وضم 20 لوحة من ابداعات أنامل طلاب الجامعة.

شارك بالمعرض أعضاء نادي الفنون التشكيلية بالجامعة تحت إشراف عضو الجمعية العمانية للفنون التشكيلية الفنان التشكيلي والنحات أحمد بن مهدي جعبوب، الذي أقام عدة ورش للطلاب في أنواع الفنون التشكيلية كالرسم الواقعي والرسم التجريدي، وأشاد جعبوب بمستوى الطلاب متمنياً من إدارة الجامعة إقامة العديد من الورش الفنية لإتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن ابداعاتهم وطاقاتهم، مؤكدا إبداع الشباب العماني في كافة المجالات الفنية وما للفن التشكيلي من أهمية كأداة تعبير ذات قيمة عالمياً.

وتم خلال الافتتاح تكريم الفائزين بالمراكز الأولى، حيث نالت لوحة عن الرجال والبنادق للطالبة سلوى أحمد الكثيري على المركز الأول، ونالت الطالبة نور النقيب اليافعي على المركز الثاني، والطالبة ندى عامر الرواس على المركز الثالث، وضم التكريم المشرفين على إقامة المعرض بجانب المدرب التشكيلي أحمد جعبوب .

وفي إفادة عن معرض حكاية لون أشارت الطالبة سلوى الكثيري إلى أن معرض حكاية لون لفته جميلة تبرز مواهب الشباب وطاقاتهم وحصولها على المركز الأول يدفعها لبذل المزيد من الجهد، فيما أشارت نور اليافعي على أهمية الورش الفنية لصقل مواهب الطلاب قائلة: هناك الكثير من التقنيات والاستخدامات التي لم أكن أعرفها قبل التحاقي بورش الفن التشكيلي.

شهد حضور افتتاح معرض حكاية لون عميد كلية الآداب والعلوم التطبيقية بالوكالة الدكتور خالد بن مسلم المشيخي، وعدد من رؤساء الأقسام والإداريين وطلبة الجامعة، ويستمر المعرض لغاية 31 من أكتوبر.