دوسلدورف بالصور

7 أيام الاثنين ١٦/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٣٩ م
دوسلدورف بالصور
نقلا عن موسوعة ويكبيديا الحرة
دوسلدورف هي عاصمة ولاية شمال الراين - وستفاليا في غرب ألمانيا وعاصمة محافظة دوسلدورف وإحدى أكبر مدن البلاد. ويبلغ عدد سكانها حوالي 585.054 نسمة (حسب إحصائيات عام 2007م)، وهي ثاني أهم مركز اقتصادي وعالمي في ألمانيا بعد فرانكفورت، وتتمركز في منطقة الراين-رور والتي تعد من أكثر المناطق كثافة بالسكان في أوروبا.
يشق المدينة نهر الراين، وتشتهر بالأزياء وبكثرة المناسبات والمعارض التجارية التي تقام فيها. ففي شهر يوليو من كل عام يزور مدينة دوسلدورف أكثر من 4.5 مليون شخص لحضور معرض المتعة الذي يعد من أشهر المعارض الترفيهية التي تنظّم فيها. وإضافة لذلك، احتلت دوسلدورف المرتبة الأولى على مستوى ألمانيا والسادسة على مستوى العالم في قائمة أفضل المدن من حيث جودة المعيشة وذلك وفقاً للمسح الذي أجرته مؤسسة ميرسر في عام 2009.
وتقع دوسلدورف في منتصف حوض الراين الأسفل على الدلتا التي يصب فيها نهر الدوسل في نهر الراين. وتقع المدينة على الضفة الشرقية من النهر عدا المقاطعة الرابعة (التي تضم اُبيركاسيل, اُنتيركاسيل, هيرد, لوريك)، وعلى الطرف المقابل لدوسلدورف بنيت مدينة نويس.
للتسوق في عاصمة ولاية شمال الراين - وستفاليا طابعه الخاص، حيث تعد دوسلدورف المكان الأفضل للمتسوقين بوجود العديد من المتاجر والمقاهي على جوانب الطرق. وهي علاوة على ذلك المكان الذي تنطلق فيه آخر صيحات الموضة، حيث يتوجه العديد من الأوربيين من المهتمين بالموضة إلى مدينة دوسلدورف لشراء آخر ما عرض في الأسواق والأكثر إثارة. تفتح المحلات بشكل عام حتى الساعة 6:30 مساءً، إلا أنها في أيام الخميس تفتح أبوابها حتى الساعة الثامنة مساءً.