مجلس إدارة بنك التنمية العماني يعتمد موازنة عام 2021.. و يؤكد على التحول الرقمي

مؤشر الاثنين ١٤/ديسمبر/٢٠٢٠ ١٤:٥٤ م
مجلس إدارة بنك التنمية العماني يعتمد موازنة عام 2021.. و يؤكد على التحول الرقمي

مسقط - الشبيبة

اعتمد مجلس إدارة بنك التنمية العماني موازنة عام 2021 مع تأكيده على أهمية إتمام برنامج التحول الرقمي خلال فترة الموازنة يناير إلى ديسمبر 2021، وذلك خلال الاجتماع السابع للمجلس برئاسة عبدالعظيم بن عباس البحراني رئيس مجلس الإدارة وحضور جميع الأعضاء والرئيس التفيذي للبنك. 

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على منح قروض تنموية وأخرى تشغيلية بقيمة إجمالية بلغت مليون وخمسمائة وستون ألف (1,560,000) ريال عماني في قطاعات السياحة التعليم والصناعة، بالإضافة إلى اعتماد بعض الاتفاقيات المتعلقة بتقديم الخدمات الاستشارية والفنية التي من شأنها الارتقاء بأعمال البنك وتطوير خدماته ومنتجاته التمويلية.

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الأخرى كالتحديات التي تواجه تنفيذ بعض الأهداف والقرارات الصادرة من مجلس الإدارة وعرض المقترحات والحلول المناسبة لها.

وحول الاجتماع أكد عبدالعظيم بن عباس البحراني رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني على أن المرحلة الحالية تتطلب بذل مزيدا من الجهود خاصة فيما يتعلق بموائمة الأهداف الاستراتيجية لبنك التنمية العماني مع مرتكزات وأهداف ومؤشرات رؤية عمان 2040 والسعي إلى جعل البنك من بين الأدوات الرئيسة المساندة في تنفيذ برامج الرؤية والخطط الخمسية المنبثقة عنها والتي ستبدأ بعد أيام قليلة مع بداية شهر يناير 2021.

وتطرق رئيس مجلس الإدارة إلى سعي بنك التنمية العماني إلى تنفيذ رؤية جهاز الاستثمار العماني فيما يخص تعزيز برامج الحوكمة والشراكة مع القطاعين العام والخاص وتعزيز القيمة المحلية المضافة وزيادة مستويات التكاملية بين الشركات الحكومية وتحسين برامج الاتصال المختلفة.

وأضاف عبدالعظيم البحراني أن التحول الرقمي وأتمتة الإجراءات داخل المؤسسة وتلك المتعلقة بتقديم الخدمات للمستفيدين من بنك التنمية العماني تشكل أولوية كبيرة ومجلس الإدارة يعمل على تسخير كافة الإمكانيات لتحقيق ذلك خلال الخطة السنوية المعتمدة للعام القادم.

وفي ذات السياق قال د. عبدالعزيز بن محمد الهنائي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العماني أن بنك التنمية العماني عمل خلال العام الجاري 2020 على تعزيز خدماته التمويلية والفنية التي يقدمها للمشاريع في القطاعات الاقتصادية الواعدة بالرغم من تأثيرات جائحة كورونا كوفيد 19 على الاقتصاد المحلي والعالمي على حد سواء.

وأضاف الهنائي أن البنك يدخل العام القادم 2021 بخطة طموحة مواكبة لبرامج رؤية عمان 2040 وتلبي احتياجات المشاريع التنموية بمختلف فئاتها "متناهية الصغر، الصغيرة والمتوسطة، والشركات" والقطاعات الاقتصادية التي تستهدفها الخطة الخمسية العاشرة والتي تشكل باكورة الرؤية المستقبلية عمان 2040، متوقعا أن يشهد العام القادم توسعا كبيرا في نشاط البنك خاصة مع عودة الأنشطة الاقتصادية المتأثرة بالجائحة وكذلك التسهيلات التي تعمل عليها الحكومة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية.