الشرطة تكثف التوعية عبر الإعلام خلال موسم الخريف

بلادنا الأحد ٣١/يوليو/٢٠١٦ ٠٠:٢٠ ص
الشرطة تكثف التوعية عبر الإعلام خلال موسم الخريف

مسقط - ش

تعمل شرطة عمان السلطانية خلال فصل الخريف على تكثيف جهودها لتوعية زوار محافظة ظفار عبر مختلف وسائل الإعلام، المقروءة والمرئية. ويقوم قسم التلفزيون في إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية بإعداد تقارير تُبث في نشرات الأخبار طوال موسم الخريف، إضافة إلى التواصل مع قطاع الأخبار بتلفزيون سلطنة عمان لبث كافة الأخبار الشرطية والمستجدات والنصائح لزوار محافظة ظفار.
وتم تخصيص مساحة لشرطة عمان السلطانية في برنامج من صلالة الذي يُبث في تمام الساعة 2:30 ظهراً، بمعدل حلقتين في الأسبوع، يومي السبت والأربعاء، تحت عنوان "كلنا شرطة" من إعداد وتقديم النقيب طارق بن عوض الشنفري. وتهدف هذه الفقرة إلى التعريف بجهود وأدوار شرطة عمان السلطانية في محافظة ظفار، ومناقشة السلوكيات المرورية الخاطئة على الطرقات، إضافة إلى بث نصائح عن السياقة في الأمطار، والمسطحات المائية، وأثناء المرور عبر الضباب الذي يحجب الرؤية، وكذلك مناقشة السلوكيات الخاطئة الأخرى مثل إقلاق الراحة العامة.
كما يتم خلال البرنامج التواصل مع المواطنين وأخذ آرائهم وملاحظاتهم، وإجراء مقابلات مع زوار محافظة ظفار، والجهات الحكومية الخدمية، وكذلك إجراء مقابلات مع ضباط وضباط صف وأفراد شرطة عمان السلطانية للتحدث عن الأعمال الشرطية وتقديم النصح للجمهور.
إضافة إلى هذا البرنامج فإن شرطة عمان السلطانية تتواصل مع زوار محافظة ظفار عبر برنامج مساء المهرجان الذي يبث في الساعة 8:30 مساءً، حيث يتم خلاله بث الرسائل التوعوية والتقارير الشرطية المصورة وإجراء مقابلات مع ضباط شرطة عمان السلطانية للتحدث عن الجهود وتقديم الرسائل الإرشادية والنصح لزوار المحافظة.
كما تقوم إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية بالتنسيق مع القنوات الإذاعية بالسلطنة والمشاركة في البرامج المباشرة للتعريف بالحركة المرورية والازدحام على الطرقات، وكذلك إعداد الفواصل التوعوية لبثها في القنوان الإذاعية والتلفزيونية.