المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الخدمات العامة يوضح الفرق بين التعرفة المعتمدة والتعرفة المطبقة

مؤشر الاثنين ٢٢/فبراير/٢٠٢١ ١٥:٠٢ م
المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الخدمات العامة يوضح الفرق بين التعرفة المعتمدة والتعرفة المطبقة
الكهرباء

مسقط - الشبيبة

أوضح قيس بن سعود الزكواني ، المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الخدمات العامة ، الفرق بين التعرفة المعتمدة والتعرفة المطبقة، وقال : بداية أود التأكيد على أن قطاع الكهرباء يحظى بدعم كبير من قبل الحكومة ، وإجمالي الدعم لقطاع الكهرباء يفوق الـ 600 مليون ريال عماني.

وتابع الزكواني ، في حديث لتلفزيون سلطنة عمان: في حالة عدم إجراء أي تعديل على التعرفة ، ومقارنة بنفس نسبة النمو والتوصيلات الجديدة ، من تقديرات الهيئة الدعم سيطل إلى مليار ريال عماني خلال الأعوام القادمة .

وأضاف : من هذا المنطلق ارتأت الهيئة ، ومن ضمن خطة التوازن المالي ، أن تطبق تعرفة جديدة على جميع الفئات ، ومن ضمنها الفئة السكنية ، لتقليل الأعباء وتوجيه الدعم للفئات الأكثر استحقاقا للدعم.

وأشار إلى أن الفاتورة تتضمن بشكل عام التعرفة المعتمدة الجديدة حسب اللوائح المنشورة في شهر  ديسمبر الماضي ، وتتضمن آلية التدرج في تطبيق  هذه التعرفة خلال السنة القادمة.. حيث أن التعرفة المعتمدة هي 15 بيسة للشريحة الأولى ، ولكن التعرفة المطبقة هي 11 بيسة للشهر الأول ، وسيتم تطبيق التعرفة بشكل تدريجي.. كما أن تحديد آلية التدرج في التعرفة يعد ضمن اختصاصات لجنة نظام الدعم  الوطني.