الخميس، ٦ أغسطس، ٢٠٢٠

مهرجان صلالة السياحي

معارض جمعيات المرأة ومراكز الوفاء تبرز الموروثات الحرفية

الأربعاء، ٣١ أغسطس، ٢٠١٦ | 20:04

من المشاركات



صلالة - العمانية

تعد مشاركة جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي من مختلف ولايات محافظة ظفار من المشاركات المهمة في مهرجان صلالة السياحي وتبرز دور المرأة العمانية ومساهمتها الفاعلة ومشاركتها المتميزة في كافة الأصعدة. وتجسد معارض جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي الموروث التاريخي والحضاري للمنتجات الحرفية وتبرز دور المرأة العمانية في مجال الحرف الصناعية في مختلف المهن كالفخاريات والجلود والمنسوجات والسعفيات واللبان العماني الذي تشتهر به محافظة ظفار.

وشارك في معارض جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي من عدد من الولايات من بينها ولاية طاقة حيث اشتملت مشاركتها على إبراز عدد من الحرف والمنتجات التقليدية كالبخور واللبان بكل أنواعه بالإضافة إلى عرض عدد من المشغولات السعفية والفخاريات والفضيات التقليدية.

كما شاركت جمعية ولاية سدح ضمن معرض الحرفيات بعدد من المنتجات الحرفية التقليدية من بينها الأواني الفخارية والحياكة والتطريز إلى جانب البخور بأنواعه المختلفة والملابس التقليدية المطرزة وغير المطرزة.

وضم معرض جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي مشاركة ولاية المزيونة التي عرضت مجموعة من المشغولات التقليدية اليدوية التي يفضل العديد من السياح والزوار اقتناءها كهدايا تذكارية.

وجاءت مشاركة جمعية المرأة العمانية بصلالة بمعرض الحرف التقليدية بركن ضم الأزياء التقليدية القديمة والحديثة إلى جانب المشغولات اليدوية المتنوعة وأنواع البخور المختلفة والعطور ومنتجات الحلي التراثية.

كما شاركت ولاية رخيوت بمعرض الحرف التقليدية بعدد من المشغولات الحرفية مثل صناعة السفن الصغيرة والقرب الجلدية للحليب والماء وقرب لحمل الأمتعة إضافة إلى مجموعة كبيرة من الهدايا والمشغولات التراثية التذكارية.

فيديو

معرض الصور