الثلاثاء، ١٧ سبتمبر، ٢٠١٩

فخر عُمان

طالب عماني يصمم نظارات تـطـفـو عـلـى سـطـح الـمـاء

الثلاثاء، ٤ أكتوبر، ٢٠١٦ | 00:03



مسقط – حسن شعبان اللواتي

اخترع عماني إطارات نظارات خشبية تجعل النظارات تطفو فوق سطح الماء. وقد جاء الإلهام بهذا الاختراع عندما رأى حمد العامري مشط الشعر الخشبي الخاص بأخته الصغيرة يطفو على الماء وهما يسبحان معا.

وقادته تلك اللحظة إلى تأسيس شركة، تقوم الآن ببيع نظارات شمسية مقاومة للماء. قال مالك العلامة التجارية الجديدة إنه يخصص نسبة 10% من أرباح الشركة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية.

وتضم علامته التجارية الجديدة سبعة موديلات، وقد بدأ العامري في بيع النظارات في يونيو الفائت بعد أن أمضى أكثر من ثلاثة أشهر في تصميم هذا المنتج المصنوع يدويا.

ويعمل العامري، الذي يبلغ من العمر 27 عاماً، مهندسا، وهو أيضا غواص، وقد فقد الكثير من النظارات أثناء ممارسته لهوايته على شواطئ السلطنة، مما قاده في نهاية المطاف إلى إيجاد حل أنيق قابل للطفو.

وبمساعدة صديقه إبراهيم الصليتني، بدأ المغامر الشاب مشروعه الواعد «كشمة» في نوفمبر 2015. وكلمة كشمة هي كلمة هندية الأصل يستخدمها السكان المحليون في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، ومنها عمان، وتعني «نظارة».

والعامري هو خريج جامعة السلطان قابوس وكان رئيسا لجماعة الفنون الجميلة في كليته. وأكد «أن مشروعه هو مجرد هواية أكثر منه مشروعا تجاريا».

ويمكن شراء منتجات كشمة عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني http:/‏/‏kashmah.co/‏ أو من محل توتم في القرم. وموديلات النظارات الشمسية المتوفرة على الموقع الإلكتروني هي أفرع الأبنوس وأشرطة الحمار الوحشي والخيزران الأسود والأبنوس القديم، بينما هناك تصميمان للنظارات الطبية هما العيون الناعسة وعيون الإبل.

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

فيديو

معرض الصور