قطر أغلى دول المنطقة في سعر كوب القهوة

مؤشر الأربعاء ٠٧/يوليو/٢٠٢١ ٠٩:٥٨ ص
قطر أغلى دول المنطقة في سعر كوب القهوة

مسقط - وكالات

كشف موقع أمريكي أن قطر أغلى دول المنطقة في سعر القهوة، مشيراً إلى أن المقاهي في الدوحة تتقاضى حوالي 6.79 دولارات تقريباً للكوب الواحد.

وقال موقع "Ladders" الأمريكي إن قطر تأتي على رأس 4 دول في الشرق الأوسط، هي الكويت ولبنان والإمارات والسعودية، بين أغلى 10 أماكن في العالم لتناول القهوة.

ويشير الموقع في تقريره إلى أن القهوة تعتبر "رمزاً تقليدياً للصداقة وكرم الضيافة لدى دول المنطقة"، مضيفاً: "في دول الخليج العربي تقدم القهوة العربية الساخنة مع التمور الفاخرة للضيوف".

ويضيف: "اللبنانيون يعتبرون من أكثر الشعوب استهلاكاً للقهوة (على الطريقة التركية) في الشرق الأوسط، ويدفعون أكثر من 5.71 دولارات للفنجان، وهو ثالث أعلى سعر في المنطقة".

وعالمياً، يكشف الموقع أن كوريا الجنوبية تتصدر قائمة الدول الأغلى في سعر كوب القهوة، حيث يبلغ 7.77 دولارات تقريباً، كما يكلف كوب القهوة في طوكيو مثلاً 5.29 دولارات، كما تعد لوكسمبورغ أكبر مستهلك للبن عالمياً.

وأشار الموقع إلى أن أقل سعر للقهوة موجود في طهران بـ0.46 دولار للكوب، مشيراً إلى أن لوكسمبورغ تعد أكبر مستهلك للبن عالمياً، حيث يستهلك الفرد فيها سنوياً 11.1 كيلوغراماً في العام.

كما لفت الموقع إلى أن من بين أقل الدول استهلاكاً للقهوة تأتي نيبال والهند، مشيراً إلى أن استهلاك الفرد فيهما أقل من 0.1 كيلوغرام على أساس سنوي.