اعتماد دليل إدارة الوثائق لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء

مؤشر الثلاثاء ٣١/أغسطس/٢٠٢١ ١٤:٤٦ م
اعتماد دليل إدارة الوثائق لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء

العمانية - الشبيبة

اعتمدت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء - إحدى شركات مجموعة نماء القابضة - اليوم دليل إدارة الوثائق المتضمن جداول مدد استبقاء الوثائق ودليل تصنيفها بالشركة.

وقّع الاعتماد كل من سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني، رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، والمهندس سلمان بن علي الهطالي الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة مسقط لتوزيع الكهرباء.

ويأتي هذا الاعتماد في إطار اهتمام هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في تطبيق منظومة عصرية لإدارة الوثائق في الشركات التي تُسهم الحكومة في رأس مالها بما لا يقل عن 25 بالمائة.

يتضمن الدليل أنواع الوثائق المتداولة كافة بشركة مسقط لتوزيع الكهرباء والتي تمثل المهام والأنشطة التي تقوم بها الشركة، إضافة إلى نظام تصنيف تلك الوثائق والذي يُسهم في حفظ الوثائق المتعلقة بموضوع محدد تحت رمز تصنيف واحد مما يساعد في سرعة استرجاع الوثائق والبحث عنها.

كما تضمن الدليل جداول مدد استبقاء الوثائق الذي يحدد المدة القانونية لحفظ تلك الوثائق سواء على مستوى مكاتب العمل أو أماكن حفظ الوثائق الوسيطة وما ستؤول إليه تلك الوثائق بعد ذلك سواء بالاتلاف أو الحفظ الدائم لدى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية.