مستحضرات من الورد والرمان والنخيل نصرة المعمرية: الطبيعة في خدمة الجمال

7 أيام الخميس ١٠/نوفمبر/٢٠١٦ ١٥:٤١ م
مستحضرات من الورد والرمان والنخيل

نصرة المعمرية:

الطبيعة في خدمة الجمال

أعادت نصرة بنت ياسر المعمرية الحياة إلى اللبان والورد والسدر والرمان والنخيل وغيرها من المواد التي كان يرتكز عليها الموروث الجمالي لمنطقة الخليج وذلك بثوب جديد يميل إلى الطابع العصري ويدمج -بكل ألفة- بين الثقافتين العربية والغربية وذلك بغية الخروج بمنتجات رائعة تلبي احتياجات المرأة المختلفة من ناحية العطور ومستحضرات العناية بالبشرة.
نصرة المعمرية رائدة أعمال عمانية حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام وهي اليوم صاحبة مؤسسة "لمسة المخمل" لمستحضرات العناية بالبشرة التي تعد مشروعا عمانيا ناجحا ينمو بشكل مذهل.
تتحدث نصرة عن مؤسستها فتقول: البداية ولدت أثناء إقامتي في كندا فهناك قررت مع صديقاتي إقامة احتفالية لتعريف جاراتنا الغربيات بالمرأة العربية عن قرب بما في ذلك الجمال لدى المرأة الخليجية وكيفية اهتمامها بنفسها مما قادني للبحث عن الموروثات الجمالية التي تستعملها المرأة العربية بشكل عام والخليجية بشكل خاص وهنا كانت بداية الشغف، حيث أصبحت محبة للتعرف على كل ما له صلة بالجمال، وكيفية استخدامه من قبل المرأة العربية مما كوّن لدي قاعدة من المعلومات التي اعتمدت عليها لاحقاً عندما قررت تأسيس مشروعي الخاص الذي يهتم بجمال المرأة العربية والعمانية تحديدا"..
وتضيف نصرة: "كانت البداية الفعلية لولادة "لمسة المخمل" في العام 2010 حيث بدأنا بانتاج مستحضرات ترطيب الجسم وعطورات الجسم بروائح خاصة غير متوفرة في الأسواق، ثم ارتأينا ضرورة التميز عن المنافسين، فبدأنا عام 2012 بإدراج منتجات جديدة لخط الانتاج وتوسيع الفكرة فتم ابتكار مقشر الجسم وملح الاسترخاء وزيت المساج وصابون اليد. بعدها تمت إضافة مناشف الاستحمام التي يتم تزيينها باستخدام خامات مختلفة مثل الدانتيل والشرائط والكريستالات وتطريز الأسماء والعبارات عليها.
وفي عام 2013 قررننا أن نصنع خطاً خاصاً بنا يجعلنا متفردين في السوق عن غيرنا، فبدأنا بخلط روائحنا الخاصة، كما بدأنا خطاً لانتاج صابون الاستحمام السائل.
وعن المكونات الطبيعية المستخدمة في انتاج هذه المستحضرات تقول نصرة: "أحد ركائز المشروع هو الاستفادة من الموروثات الجمالية التي كانت تستخدم قديماً في منطقة الخليج العربي والعمل على تطويرها بما يتناسب مع متطلبات العصر الحالي وعلى رأسها اللبان الذي استخدمناه في العطور ومقشرات الجسم ومازلنا نعمل على تطوير مجموعة من المنتجات الأخرى التي سيشكل اللبان أحد المكونات الرئيسية فيها.
كذلك استخدمنا منتجات أخرى تتميز بها البيئة العمانية مثل الورد والسدر والرمان والنخيل، وستدهشكم معرفة إلى أي مدى تعد هذه المنتجات رائعة ويمكن استخدام خلاصاتها لانتاج مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل.
أيضا نحن نقوم بتصنيع خطنا الخاص من العطور التي نعتمد فيها على إبراز جماليات الروائح الشرقية الممزوجة بألفة مع الروائح الغربية لتعطي المستهلكين إحساساً خاصاً بالتميز، كما أننا نعمل على تقديم منتجاتنا بطريقة أنيقة حتى نتيح لمستهلكينا فرصة إهدائها لمن يحبون.
وتتابع: "لقد اعتنينا بمنتجاتنا حتى نتيح تقديم تجربة استثنائية لزبائننا للتمتع بمنتجات العناية بالجسم التي تتميز بالرائحة الخاصة والجودة العالية، كما عمدنا إلى استثمار هذه المنتجات وتقديمها على شكل هدايا ذات طابع شخصي لمختلف المناسبات. وكل ما اتمناه في الفترة المقبلة هو أن أنجح بالوصول بهذه المؤسسة إلى كل امرأة عمانية وعربية وخليجية كما أن عيني تتطلع بقوة نحو العالمية".