صيانة سلك التسلق فيافيراتا بجبل شمس

بلادنا الأربعاء ١٠/نوفمبر/٢٠٢١ ١٢:١٤ م
صيانة سلك التسلق فيافيراتا بجبل شمس

الشبيبة - العمانية 

قامت وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع فريق "هايكنج عُمان" بصيانة سلك التسلق فيافيراتا واِستِبدَال الركائز القديمة بركائز جديدة أكثر أمانًا للمتسلقين، وبلغ ارتفاع سلك التسلق ٨٠ مترًا فيما بلغ طول مسار التسلق ١٢٠ مترًا.

وقال عبدالله بن سليمان الشكيلي رئيس فريق "هايكنج عُمان": "إنّ مشروع صيانة السلك جاء بإشراف من وزارة التراث والسياحة" .. لافتًا إلى أنّ فريق مُمثلا في عددٍ من فرق المغامرات الجبلية وبالشراكة مع لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الداخلية قام بصيانة سلك التسلق الحديدي بجبل شمس وبموافقة من وزارة التراث والسياحة وبإشراف فني من الجيش السُّلطاني العُماني.

ووضح أنّ هذه المبادرة جاءت بعد وقوع عدد من الحوادث نتيجة وجود أوتاد حادة استُبدِلت بأوتاد على شكل حرف "U" وتُعتبر آمنة للمغامرين مُضيفًا أنّ أعمال الصيانة تضمنت حفر أوتاد جديدة وتركيبها بطريقة احترافية حيث تم اختيار نوعية الحديد المقاوم للصدأ وتم تثبيتها بنوعٍ خاص من الصمغ يمنعُ نَزعُها.

وذكر أنّ أعمال الصيانة شهدت مشاركة أكثر من 20 مُشاركًا من فرق وشركات المغامرات من الشباب العُماني الذين أثبتوا جدارتهم في تنفيذ مثل هذه الأعمال باحترافية عالية.