الصحة توقع اتفاقية لإنشاء مركز صحي جديد

بلادنا الأربعاء ٠١/ديسمبر/٢٠٢١ ١٠:٤٣ ص
الصحة توقع اتفاقية لإنشاء مركز صحي جديد

مسقط - الشبيبة

وقعت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية صباح اليوم (الأربعاء) اتفاقية تمويل مشروع إنشاء مركز سيح المعاشي الصحي بولاية بهلاء

وقام بتوقيع الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة/ فاطمة بنت محمد العجمية - وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط-، وممول المشروع سعادة محمد بن سليمان بن تميم الهنائي - عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلاء-.

أكدت سعادة الدكتورة/ فاطمة بنت محمد العجمية - وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط- على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بالسلطنة لخدمة الصالح العام، مشيدة بالمبادرة الطيبة التي قدمها سعادة محمد بن سليمان الهنائي لتمويل مثل هذه المشاريع الحيوية.

وأضافت: أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع محافظات السلطنة.

من جانبه أكد سعادة محمد بن سليمان بن تميم الهنائي - عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بهلاء- على حرصه لتفعيل الشراكة والتعاون بينه وبين المؤسسات الحكومية والقطاعات الأهلية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وفي اطار في اطار المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها القطاعات الأهلية والخاصة بالسلطنة.

وقال سعادته: "سوف يخدم مركز سيح المعاشي الصحي شريحة كبيرة من المحتاجين لخدمات الرعاية الصحية الأولية، وسوف يغطي القرى الواقعة بين ولايتي عبري وبهلاء التي يقطنها قرابة 15 ألف نسمة، حيث أن أقرب مؤسسة صحية حاليا تغطي هذه القرى تبعد اكثر من 30 كيلو مترا، ونسأل الله تعالى أن تكون صدقة جارية لكل المحسنين".

الجدير بالذكر أنّ توقيع الاتفاقية جاء بهدف تغطية القرى المحيطة بمنطقة سيح المعاشي بالخدمات الصحية اللازمة، والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام والهادفة لتنمية المواطن العماني في السلطنة.