الأحد.. انطلاق البرنامج التدريبي ‘شهادة الاكتتاب التأميني العام’

مؤشر الأربعاء ٠١/ديسمبر/٢٠٢١ ١٥:٤١ م
الأحد.. انطلاق البرنامج التدريبي ‘شهادة الاكتتاب التأميني العام’
الهيئة العامة لسوق المال

مسقط - الشبيبة

سعياً منها في صقل وتمكين الكوادر البشرية بقطاع التأمين تعقد الهيئة العامة لسوق المال الأسبوع المقبل ضمن برنامج (تمكين) البرنامج التدريبي "شهادة الاكتتاب التأميني العام" والذي يستمر لمدة 15 يوماً، بالتعاون مع كلية الدراسات المصرفية والمالية ومعهد التأمين الهندي. وذلك بهدف رفع قدرات ومستويات الموظفين العاملين في الاكتتاب التأميني العام، وتنمية مداركهم لأغلب أنواع التأمين الرائجة في السوق العماني وطرق اكتتابها. ويستهدف البرنامج العاملين في أقسام التأمين العام والتسويق والمؤهلين للترقي لمستويات إدارية أعلى في أقسام الاكتتاب.

وسيركز البرنامج كمقدمة على إدارة المخاطر، ومفاهيم التأمين والاكتتاب التأميني العام. ومن ثم سيتم التطرق إلى جميع أنواع التأمين العام الرائجة في السوق العماني وطرق اكتتابها وإعادة تأمينها، بحيث يلم المشارك بأليات وطرق التعامل مع منتجات التأمين المختلفة من زاوية الاكتتاب للوصول إلى الاكتتاب التأميني الفعال.

وعقدت الهيئة في وقت سابق من هذا العام برنامج "أساسيات الاكتتاب العام" والذي يعتبر من البرامج التدريبية قصيرة المدى، حيث ساهم هذا البرنامج في تأهيل وتطوير مهارات الموظفين في أسس اكتتاب التأمين وتسليط الضوء على الأدوار الرئيسية لمكتتبي التأمين، وشارك في البرنامج عدد من موظفي الإدارة التشغيلية في شركات التأمين من العاملين والمؤهلين للالتحاق بأقسام الاكتتاب في شركات التأمين. ويأتي تسليط الضوء على قسم الاكتتاب بهدف تمكين العاملين العمانيين بهذا القسم لتقلد مناصب إدارية أعلى وتعمين أقسام الاكتتاب في شركات التأمين، وذلك بسبب ما خلص إليه تحليل بيانات موظفي القطاع والذي أوضح نسب تعمين دون المستوى المطلوب، على أمل أن تحقق هذه البرامج الأهداف المخطط لها.