الحكماني يؤكد على بذل المزيد من الجهود لما فيه مصلحة المستهلك

مؤشر الأربعاء ٠٨/ديسمبر/٢٠٢١ ١١:٣١ ص
الحكماني يؤكد على بذل المزيد من الجهود لما فيه مصلحة المستهلك
جانب من زيارته لمحافظة البريمي

مسقط - الشبيبة

قام سعادة سليَم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك بزيارة إلى محافظة البريمي وذلك في إطار زياراته الميدانية المتواصلة للمحافظات لمتابعة سير العمل والاطلاع على الجهود المبذولة من قبل كوادر الهيئة في مختلف مديرياتها وإداراتها.

وخلال الزيارة التقى الحكماني بسعادة الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي حيث جرى خلال اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها الهيئة في مجال استقرار الأسواق نتيجة تكثيف عمليات الرقابة والمتابعة الميدانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. كما تم التأكيد على أهمية تواصل التعاون والتكامل بين الهيئة ومختلف الجهات الحكومية في كل ما من شأنه تحقيق الغايات المرجوة لحماية المستهلك والحفاظ على حقوقه.

كما قام سعادته بزيارة إلى إدارة حماية المستهلك بالبريمي، حيث اطلع على سير العمل فيها والجهود المبذولة في مراقبة الأسواق وحماية المستهلك من تقلبات الأسعار والحد من ارتفاعها غير المبرر ورصد ملاحظات المستهلكين والتحقق منها والتعامل الفوري معها، إضافة إلى بحث شكاوى وبلاغات المستهلكين وإيجاد الحلول المناسبة لها وذلك في إطار الحرص على توفير الحماية اللازمة للمستهلكين وفق الاختصاصات الممنوحة للهيئة.

 وقد أشاد سعادته بكوادر الهيئة بما لمسه من جهود ومدى انعكاسها على وضع الأسواق في المحافظة، مؤكدا على ضرورة المواصلة في العطاء وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى العمل لما فيه مصلحة المستهلكين.

وفي إطار زياراته تفقد سعادته عدداً من المراكز التجارية بالمحافظة للوقوف على وضعها والتأكد من توافر السلع المختلفة وخاصة الضرورية واستقرار الأسعار، ومدى التزام المزودين بتطبيق قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة عن الهيئة.

الجدير بالذكر بأن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي يقوم بها رئيس الهيئة لمختلف المحافظات بسلطنة عمان لمتابعة كافة الجهود المبذولة التي تقوم بها كوادر الهيئة في متابعة ومراقبة الأسواق لحفظ حقوق المستهلك.