النجار تلتقي وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية

بلادنا الثلاثاء ٢١/ديسمبر/٢٠٢١ ٢٠:٠٩ م
النجار تلتقي وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية

العمانية - الشبيبة

التقت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية اليوم مع نظيرتها معالي كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ،على هامش اجتماعات الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية العرب في العاصمة السعودية الرياض.

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الوزارتين فيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي للمرأة وخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة والخدمات المقدمة لكبار السن ومجال الأمومة والطفولة والأسرة بشكل عام، واستعراض المجالات التي تهم وزارة التنمية الاجتماعية وسبل تعزيزها وتبادل الخبرات في المجالات الاجتماعية بشتى أنواعها.

ومن جانب آخر اطلعت معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية على تجربة المملكة العربية السعودية في مجال حماية المرأة والطفل خلال زيارتها لمركز بلاغات العنف الأسري وحماية الطفل.

واستمعت معاليها إلى شرح وافٍ عن آلية العمل منذ تلقي البلاغ والتدخل المباشر سواء من قبل المركز والجهات ذات العلاقة وسبل توفير الحماية والتأهيل والإصلاح.

وزارت معاليها مركز التميز للتوحد الذي يعد واحدا من المراكز النموذجية في تقديم الخدمات وطرق التعامل مع المصابين باضطرابات طيف التوحد وطرق العلاج والتأهيل والدمج المجتمعي وتنمية قدرات الطفل ليكون شخصا منتجا في المجتمع.