الجمعة، ٣ يوليو، ٢٠٢٠

محليات

مجلة «فوج»: السلطنة ثاني أفضل وجهة سياحية في 2017

الاثنين، ٩ يناير، ٢٠١٧ | 00:05

Dusk view of the Mutrah harbour and waterfront in Muscat, the capital of the sultanate of Oman.



مسقط - فريد قمر

اختارت مجلة فوج بنسختها الإلكترونية السلطنة كثاني أفضل وجهة سياحية في العالم للعام 2017.

وقالت المجلة إنه لسنوات عدة اعتبر الأوروبيون -وتحديدا البريطانيون- السلطنة وجهة أساسية لقضاء الإجازات في الشرق الأوسط، غير أن الأمريكيين في الآونة الأخيرة بدؤوا باكتشاف المعالم الطبيعية والثقافية للبلاد، إذ تقدم عمان جمالًا طبيعيًا لا يصدق ويتنوع من الصحراء الشاسعة والسواحل الجميلة والجبال الوعرة.

ويقول رئيس اللجنة السياحية في غرفة تجارة وصناعة عمان علي بن سالم الحجري في تصريح خاص لـ«الشبيبة» إن اختيار السلطنة كثاني أفضل وجهة للسياحة هو أمر إيجابي جدًا، ويتوافق مع تطلعات السلطنة لأن يكون العام الجاري واعدًا للقطاع، لاسيما في ما يتعلق بالسياحة المستدامة.

ويؤكد أن الأوروبيين والأستراليين والأمريكيين يكتشفون مقومات السلطنة أكثر فأكثر، ويعتبر أن التركيز عليهم يجب أن يستمر، بالإضافة إلى التركيز على السياحة الخليجية التي تشكل دعماً أساسياً للقطاع في السلطنة.

وبحسب المجلة، حازت الجبال الرملية والشواطئ الخلابة في الشمال اهتمام السياح في السنة الفائتة، وذلك بفضل مجموعة من الفنادق الفاخرة والمنتجعات السياحية. وحلّت جورجيا في المركز الأول على اللائحة التي ضمت أفضل 10 وجهات، بينما كان الأردن البلد العربي الثاني على اللائحة وحلّ في المركز الثامن.

فيديو

معرض الصور