«الاقتصادية والمالية» بالشورى تستضيف شركة النفط العمانية

بلادنا الاثنين ٠٩/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«الاقتصادية والمالية» بالشورى تستضيف شركة النفط العمانية

مسقط -
استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلـــس الشورى صبـــاح أمس الرئيس التنفيذي لشركـــة النفط العمانيـــة وبعض المعنييـــن بالشركـــة، وذلك ضمن دراستها لموضوع واقع أداء بعض الشركات الحكومية.

ترأس اللقاء رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي وبحضور نائب رئيس المجلس سعادة م.محمد بن أبوبكر الغساني ورئيس اللجنة الاقتصادية والمالية سعادة د.صالح بن سعيد مسن وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال اللقاء عرضت الشركة عرضا مرئيا قدمت من خلاله لمحة عن الشركات المحورية كشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، وشركة النفط العمانية لتطويــر المنشـآت، وشركة تكامل للاستثمار، وشركة النفط العمانية لتطوير الدقم.
كما قدم العرض لمحة عن أبرز الاستثمارات الخارجية، من خلال الشركة العمانية العالمية للمتاجرة، وشركة أوكسيا.
كما استعرض العرض أهم الأهداف والمرتكزات للشركة ومنها التطوير والاستثمار في مشاريع اقتصادية محلية ودولية وذات عوائد ربحية، وتحقيق القيمة المضافة لموارد السلطنة، وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب العماني، وتنمية الموارد البشرية وتأهيل الكوادر الريادية، إضافة إلى استعراض الهيكل التنظيمي للشركة، ومناقشة استثمارات الشركة في سلسلة القيمة المضافة لقطاع النفط والغاز، والتطرق إلى المحفظة الاستثمارية وتنوعها جغرافياً وقطاعياً، وإلى الإسهامات التي قدمتها الشركة التي تأسست في عام 1996، للبحث عن فرص استثمارية في قطاعي النفط والغاز والمجالات المرتبطة بالطاقة محليا وخارجيا.
وتؤدي شركة النفط العمانية دورا رئيسا في دعم جهود السلطنة لتنويع الاقتصاد العماني، فضلا عن تعزيز وبناء الكوادر البشرية التي تدعم مسيرتها.
كما تطرق الاجتماع إلى العديد من الموضوعات المتعلقة بالشركة ومساهماتها في تنويع مصادر الدخل، وتوفير المشاريع التي من شأنها رفد الاقتصاد العماني، واستعراض أهم التحديات والعقبات التي تواجه قطاع النفط والغاز في السلطنة، ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة والممكنة لتفاديها والحد منها في المستقبل.
وصرح م.عصام الزدجالي الرئيس التنفيذي للشركة بأن اللقاء ناقش العرض المرئي لإعادة هيكلة الشركة بشكل أساسي، إضافة إلى استعراض أهم التحديات الراهنة للشركة بشكل خاص ولقطاع النفط والغاز بشكل عام. مضيفا بأن اللقاء ناقش الأهداف الرئيسية المرجوة من إعادة الهيكلة والوضع المالي للشركة الحالي والمستقبلي، إضافة إلى المشاريع المستقبلية ومنها مشروع مصفاة الدقم ومشروع البتروكيماويات، والاستثمارات الخارجية المستقبلية.