الهند تفرض قيودا مشددة في العاصمة بعد تفاقم إصابات ’كوفيد 19’

الحدث الأربعاء ٢٩/ديسمبر/٢٠٢١ ٠٩:١٨ ص
الهند تفرض قيودا مشددة في العاصمة بعد تفاقم إصابات ’كوفيد 19’

الشبيبة - وكالات

قالت هيئة إدارة الكوارث في دلهي إن إقليم العاصمة الوطنية يدخل المستوى "الأصفر" من القيود بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بـ"كوفيد 19".

وجاء في الإعلان: "وفقا للتوجيه، فإنه في إقليم العاصمة الوطنية دلهي (خارج مناطق الاحتواء)، يجب أن تكون الأنشطة المسموح بها أو المحظورة أو المقيدة على النحو المحدد في المستوى الأول (الأصفر) الصادر عن الإدارة".

وبناء عليه، يجب أن يكون هناك حظر تجول ليلي على حركة الأشخاص خلال الفترة من العاشرة مساء إلى الخامسة صباحا (16:30 إلى 23:30 بتوقيت غرينتش) في جميع أنحاء الإقليم.

وبموجب القيود الجديدة، ستغلق دلهي المدارس والكليات والمسارح ودور السينما وصالات الألعاب الرياضية والمتنزهات الترفيهية، بالإضافة إلى حظر التجمعات العامة والحد من عدد الأشخاص في حفلات الزفاف إلى 20 شخصا.

في أغسطس تبنت دلهي نظاما جديدا لإقرار تدابير الإغلاق، مع مستويات تنبيه، اعتمادا على معدل الإصابة، أو الحالات الجديدة التراكمية أو متوسط ​​إشغال أجهزة الأكسجين خلال فترة معينة. المستوى الأصفر هو أدنى مستوى من الأربعة.

منذ مارس عام 2020، تجاوز العدد الإجمالي للمصابين في الهند 34.7 مليون مع تعافي أكثر من 34.2 مليون، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 480 ألف وفاة.