مجلس إدارة ’الغرفة’ يُبارك تأسيس شركة عُمانية بحرينية

مؤشر الأربعاء ٢٩/ديسمبر/٢٠٢١ ١٣:٣٧ م
مجلس إدارة ’الغرفة’ يُبارك تأسيس شركة عُمانية بحرينية

الشبيبة - العمانية

بارك مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان في اجتماعه السادس لهذا العام برئاسة سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس المجلس، تأسيس شركة عُمانية بحرينية مشتركة برأسمال قدره 10 ملايين ريال عُماني تُشارك فيها الغرف التجارية وأصحاب الأعمال من البلدين الشقيقين.

ووافق الاجتماع على تقديم دعم قدره 5 آلاف ريال عُماني سنويًا لحملة "صنع في عُمان" بهدف دعم وتطوير وتوسيع نطاق وجود المنتج العُماني وتعزيزه ليكون قادرًا على المنافسة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

واستعرض الاجتماع تطلعات القطاع الخاص في ظل الظروف الراهنة والقرارات الصادرة عن المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بأعمال القطاع.

وأكَّد المجلس أنّه يُعِد حاليًا دراسة بالرسوم المفروضة على القطاع الخاص ومقارنتها مع مثيلاتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتقديم عدد من المقترحات اللازمة لتعزيز الاقتصاد وتمكين القطاع الخاص ورفعها للجهات المعنية، وناقش أهمية إيجاد مركز متكامل للمعارض والمؤتمرات في محافظة ظفار، على أن يتم طرح مناقصة عامة لتقديم الدراسات والاستشارات للمشروع.

وأقرَّ المجلس بناءً على دراسات وتوصيات لجنة الاستثمار، الموافقة على الاستثمار في محافظ أسهم خليجية ومحفظة عالمية والعمل على إعادة ترتيب المحفظة الاستراتيجية القائمة بما يخدم تطلعات وأهداف الغرفة المستقبلية، واطّلع على تقرير يوضح مدى تحقيق أهداف مبادرات إعفاءات المنتسبين التي قدّمها المجلس منذ بداية الأزمة واستفادة القطاع الخاص.

كما أقرَّ المجلس عددًا من المبادرات الخاصة لمنتسبي الغرفة -حاملي بطاقة ريادة- ومنها تحمُّل الغرفة نسبة 50 بالمائة من تكاليف المشاركة في المعارض التي تنظمها الغرفة داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتخصيص مقاعد مجانية في الدورات والبرامج وحلقات العمل التدريبية التي تعقدها الغرفة لمؤسسات وشركات القطاع الخاص، وتخفيض بنسبة 50 بالمائة للاستفادة من قاعات الاجتماعات والمؤتمرات في الغرفة وفروعها في المحافظات.