’التجارة’ تؤكد على ضرورة تقليص مرتادي المنشآت التجارية إلى 50%

مؤشر الاثنين ٠٣/يناير/٢٠٢٢ ١٥:٠٩ م
’التجارة’ تؤكد على ضرورة تقليص مرتادي المنشآت التجارية إلى 50%

مسقط - الشبيبة

تؤكد وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على جميع المنشآت التجارية والصناعية بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، والالتزام بكافة القرارات الصادرة من اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) والقرارات الصادرة من الوزارة والجهات المختصة المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ويجب على المنشآت التجارية الاستمرار في تقليص مرتادي كافة المنشآت التجارية إلى نسبة (50%) من إجمالي الطاقة الاستيعابية والالتزام التام بالإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة طوال فترة التسوق والمحافظة على التباعد الاجتماعي ووضع مسافة أمان (مترين) بين مستهلك وآخر عند ركن المحاسبة وتعقيم عربات التسوق والأسطح وتوفير المعقمات للمستهلكين، والتأكد من مرتادي المنشأة لإبراز شهادة تطعيم لقاح (كوفيد 19 ) والتي تثبت الحصول على جرعتين من اللقاح، وغيرها من الاشتراطات الصحية.

وستقوم الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة بتكثيف الرقابة على الأنشطة التجارية والصناعية للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية، وذلك حرصاً على سلامة المجتمع وتجنبا لاتخاذ أية إجراءات قانونية أخرى اتجاه المنشآت المخالفة.

كما توجه الوزارة المستهلكين الاستفادة من عمليات التسوق عبر التطبيقات الإلكترونية التي توفرها الكثير من المراكز والمحلات التجارية والمطاعم لتجنب الاختلاط في الأماكن المكتظة بالمتسوقين وتفادي انتقال العدوى. كما تناشد الوزارة أصحاب المراكز التجارية والمطاعم بأن يتبع العاملين في مجال خدمة التوصيل إلى المنازل الإجراءات الوقائية اللازمة حرصًا على سلامتهم وسلامة أصحاب المنازل.