’خبراء المحيط للأسماك’ شركة عُمانية رائدة في مجال الصناعات السمكية

مؤشر الأحد ٠٩/يناير/٢٠٢٢ ١١:٤٣ ص
’خبراء المحيط للأسماك’ شركة عُمانية رائدة في مجال الصناعات السمكية

الشبيبة - العمانية 

تعمل المنطقة الحرة بصلالة في تقديم العديد من الخدمات التي تسهم في مساعدة المستثمر على تحقيق أهدافه بسهولة ويسر، من خلال تأسيس قاعدة دعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الاستثمارات الحالية، والمستقبلية بالمنطقة بصورة تتماشى مع سياسة سلطنة عُمان في دعم وتنمية المؤسسات الصغيرة، والمتوسطة، وتوفير فرص عمل للشباب العماني.

وتُعد "شركة خبراء المحيط للأسماك " التي يديرها شباب عمانيون، وتتبع الشركة المنطقة الحرة بصلالة وهي من المشروعات العُمانية الناجحة، وتمتلك سفن صيد متطورة لصيد مختلف أنواع الأسماك، وبشكل خاص أسماك التونة، وتستخدم طرق صيد مختلفة منها التحويط، والخيوط الطويلة.

ولدى الشركة شبكة نقل أسماك لوجستية محليًا ودوليًا، وتصل الطاقة الإنتاجية لها إلى /100/ طن يوميًا، والطاقة التخزينية إلى 600 طن شهريًا.

وقال المهندس فيصل بن عبد الله السنيدي شريك مؤسس - والرئيس التنفيذي للشركة في حديث لوكالة الأنباء العُمانية: إن الشركة تتميز بموقعها الاستراتيجي على الساحل الجنوبي لسلطنة عُمان، الذي يعد واحدًا من أهم المواقع البحرية، والتجارية في محافظة ظفار بالقرب من المنطقة الحرة، وميناء صلالة.

وأضاف: أن الشركة تعمل على صيد، وتجميد أسماك التونة بأنواعها المختلفة مثل / الجيذر، والسهوة، والصدّة أو الشروي، والسردين، وصيمة، وضلعة/، لافتًا إلى أن الشركة تسعى إلى إضافة أنواع أخرى من الأسماك بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية، ورفع جودة المنتجات، ونشر العلامة التجارية، وإيجاد نقاط تواصل بين تجار الدول المختلفة حول العالم.

وأوضَّح أن الشركة تهدف إلى جذب الكفاءات الوطنية، والدولية للعمل في منظومة متكاملة عبر استخدام أحدث التقنيات في مجال صيد، وتجهيز الأسماك بما يعزز المستوى التنافسي للسلطنة حول العالم، والسعي لتكون الشركة رافدًا من روافد الأمن الغذائي العُماني بشكل عام، والمنظومة السمكية بشكل خاص.