مجموعة ABQ التعليمية ترعى ماراثون الموج مسقط

مؤشر الأحد ٠٩/يناير/٢٠٢٢ ١٢:٤٧ م
مجموعة ABQ التعليمية ترعى ماراثون الموج مسقط

مسقط - الشبيبة

أبرمت مجموعة ABQ التعليمية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة سابكو للرياضة لرعاية السباقات المخصصة للأطفال في النسخة القادمة من ماراثون الموج مسقط، والتي يبلغ طولها كيلومتر واحد و 2 كيلومتر و 3 كيلومترات، والمُقرر إقامتها في نهاية الأسبوع في 11- 12 فبراير 2022م. ويهدف ماراثون الموج مسقط، وهو الحدث الأكثر شعبية في قائمة الأنشطة الرياضية الوطنية وأكبر سباق في عمان، إلى تعزيز الأنماط والعادات الصحية في الحياة اليومية لجميع المشاركين، وخاصةَ فئة الأطفال.

وتعليقًا على هذا الحدث، قال هومايون كبير، الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية: "يسعدنا تمديد شراكتنا مع ماراثون الموج مسقط لعام آخر، حيث نستطيع من خلال هذا الحدث الرياضي المهم تشجيع المجتمع على اتباع الخيارات الصحية وممارسة الأنشطة البدنية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمشاركة مع المجتمع في هذا الحدث. نعتقد أن الصحة البدنية لا تقل أهمية عن الصحة العقلية، ونسعى إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على الصحة وممارسة الرياضة؛ بدايةً في سن مبكرة مع طلاب مدارسنا. نتطلع إلى استقطاب الآلاف من الأشخاص في مكان واحد للاحتفاء بالتزام المتسابقين ومثابرتهم، والاستمتاع بأوقات جديدة تبقى في الذاكرة والتي تعرض جمال مدينة مسقط ".

من جانبه، صرّح نك كارترايت، المدير العام لشركة سابكو للرياضة قائلًا: "إننا سعداء للغاية لانضمام مجموعة ABQ التعليمية إلى الجهات الرئيسية الراعية لماراثون الموج مسقط 2022، بالإضافة إلى رعايتها لفئة سباقات الأطفال. مجموعة ABQ التعليمية اسمٌ مرموقٌ في السلطنة، وهذه الشراكة مبنيّةٌ على التزام مشترك للارتقاء بصحة الأطفال ورفاهيتم".

تُعد فئة سباقات الأطفال ضمن ماراثون الموج مسقط أحد أكثر السباقات شعبية، وقد استقطبت دائمًا عددًا كبيرًا من المشاركين، حيث يأتي العديد من الأطفال من مختلف أنحاء السلطنة للمشاركة فيها. فإلى جانب الإثارة والحماس لسباق الجري، يستمتع الأطفال بالأجواء المرحة والمُبهِجة التي يتخللها ماراثون الموج مسقط، ويعيشون نفس أجواء الإثارة مثل المتسابقين في فئة الكبار، بما في ذلك الحصول على قميص وميدالية السباق.

من المتوقع أن يشارك 4000 عدّاء من فئة الصغار في السباقات الثلاثة للماراثون. وكجزء من مبادرة مجموعة ABQ التعليمية لغرس العادات الصحية في نفوس الأطفال من سنٍ مبكِّرة، ستتبرع المجموعة بـ 300 تذكرة سباق للأطفال من المدارس الحكومية من جميع مناطق محافظة مسقط. وتشجِّع الجهة المنظِّمة لماراثون الموج مسقط، وهي شركة سابكو للرياضة، الاندماج والعمل المشترك مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد العماني للرياضة المدرسية لمنح الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة فرصة المشاركة في ماراثون 2022.

تواصل مجموعة ABQ التعليمية، المؤسسة الرائدة والإبداعية في قطاع المدارس الخاصة بالسلطنة، تشكيل ملامِح المستقبل من خلال منهجها المتطوِّر والمتميِّز في التعليم. تأسست المجموعة لأول مرة في عام 1990م، وأصبحت الآن أكبر مجموعة معنية بتشغيل المدارس الدولية في السلطنة. وسيشارك الطلاب من جميع مدارس ABQ العالمية الثلاثة - عزان بن قيس العالمية (بوشر) وصحار العالمية (صحار) والسيب العالمية (السيب) في مختلف سباقات المسافات القصيرة.

لمزيد من المعلومات حول ماراثون الموج مسقط وكذلك تفاصيل التسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.muscatmarathon.om