الاثنين، ١٧ فبراير، ٢٠٢٠

محليات

لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد

بلدية مسقط توقِّع اتفاقية لخصخصة مسلخي العامرات والسيب

الأحد، ١٥ يناير، ٢٠١٧ | 14:16

الجانبان أثناء التوقع على الاتفاقية

المزيد من الصور
الجانبان أثناء التوقع على الاتفاقية
رئيس بلدية مسقط أثناء توقيع الاتفاقية مع الشركة


مسقط - ش

وقعت بلدية مسقط اليوم الأحد اتفاقية مع شركة مواشي عُمان لإدارة وتشغيل مسلخي البلدية الواقعين بولايتي العامرات والسيب لمدة خمسة سنوات قابلة للتجديد، حيث وقع الاتفاقية من جانب بلدية مسقط رئيس بلدية مسقط معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ، ومن جانب شركة مواشي عُمان المدير العام بالشركة المهندس عمار بن عامر السليماني، وقد أرست البلدية الاسناد لهذه الشركة وفق نظام المزايدة المعمول به.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية بلدية مسقط من أجل تحقيق الاستثمار الأمثل لمنشآتها ومرافقها الخدمية، وإشراك القطاع الخاص في بعض الخدمات التي تقدمها، وإتاحة المجال أمام القطاع الخاص لإدارة وتشغيل هذه المنشآت بالكفاءة والفعالية المثلى، بما يعود بالنفع على المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

ونصت الاتفاقية على أن تؤجر بلدية مسقط لشركة مواشي عُمان أرضي مسلخي: العامرات الذي يقع على قطعة الأرض رقم (3004) بمربع (المرحلة 1) الواقعة بولاية العامرات، ومسلخ السيب الذي يقع على قطعة الأرض رقم (4510) مربع (المرحلة 1) بولاية السيب، وذلك لإدارة وتشغيل هذين المسلخين لمدة (5) سنوات ابتداء من شهر فبراير القادم، وحتى نهاية شهر يناير من عام 2022م بعقد قابل للتجديد بموافقة بلدية مسقط وبشروط جديدة.

وتشمل الاتفاقية قيام الشركة باستئجار عدد (36) حظيرة بمساحة (48)م2 بمسلخ السيب، واستئجار عدد (4) حظائر بمساحة (48)م2 بمسلخ العامرات.

وتضمنت الاتفاقية بنوداً تتعلق بالتوظيف الأمثل للمسلخين، وإدارتهما وتشغيلهما وفق الوضع الراهن لهما بدون تغيير في المنشآت الحالية، كما تتضمن الاتفاقية موافقة الشركة على تحصيل رسوم السلخ والتقطيع وخدمات النقل وفقاً للرسوم المعتمدة من قبل البلدية واللوائح والقرارات التنفيذية أو تعديلاته. مع الالتزام بتطبيق جميع المراسيم والقوانين واللوائح السائدة ذات الصلة بما يتعلق في استخراج الرخص ونظم الإقامة والكفالة واستخدام العمالة، والمسؤولية التامة عن حفظ النظام بموقع العمل.

وحول هذه الاتفاقية قال رئيس بلدية مسقط معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ : إلى أن البلدية اليوم وقعت عقداً مع شركة مواشي عُمان لإدارة وتشغيل مسلخي السيب والعامرات، وأتت هذه الخطوة من سياسة البلدية لمشاركة القطاع الخاص لإدارة الخدمات التي تقدمها البلدية، ووجد أن من الأفضل التوجه نحو خصخصة قطاع المسالخ؛ من أجل تطويرها، ومن أجل إيجاد قيمة مضافة يستفيد منها المستثمر من خلال عملية إدارته للمسلخ، والاستفادة من المرافق والخدمات الإضافية من بيع المواشي وتجهيز الذبائح وتوزيع اللحوم، والاستفادة من مخلفات المواشي في عمليات الصناعات التحويلية الأخرى التي ترتبط بمجال المسالخ، ولدى القطاع الخاص مساحات متاحة للتوسع في مجال تشغيل المسالخ.

وأشار رئيس بلدية مسقط معالي المهندس بالقول: من جانب البلدية فهذه الاتفاقية تعزز من إيرادات الدخل لدى البلدية، وتفسح المجال لاستثمار أموال البلدية بإبرام عقود انتفاع، وفق رؤية مدروسة تعود بالنفع للصالح العام، والبلدية تمضي في هذا المجال تفيد وتستفيد.

من جانبه أوضح المدير العام لشركة مواشي عُمان المهندس عمار بن عامر السليماني ، الطرف المستثمر قائلاً: إننا نأمل من هذه الاتفاقية القيام بتقديم خدمات مرموقة للمستفيدين، ونعمل على تحسين أداء وجودة العمل بالمسالخ، ولدينا خطة لرفع عدد ساعات العمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وتأمل الشركة على تنظيم وتحسين جودة اللحوم المتوفرة في الأسواق، وكذلك بيع وتسويق المواشي بالسلطنة، من أجل التعاون للقضاء على ظاهرة البيع العشوائي وغير الصحي للمواشي، ونأمل من خلال البنية الأساسية والمرافق التي تتوفر بمسالخ البلدية أن نقدم ما يلبي احتياجات السوق من اللحوم وفق منظومة صحية وفنية متكاملة، كما نسعى إلى توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المستفيد في قطاع المسالخ.

فيديو

معرض الصور