مستشفى عُمان الدولي يحصل على شهادة الاعتماد المرموقة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة

مؤشر الأحد ١٦/يناير/٢٠٢٢ ١٢:٢٥ م
مستشفى عُمان الدولي يحصل على شهادة الاعتماد المرموقة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة

مسقط - الشبيبة 

مستشفى عُمان الدولي، المستشفى متعدد التخصصات في سلطنة عُمان، صنع التاريخ من خلال كونه أول مستشفى في المنطقة يتلقى شهادة الاعتماد المرموقة من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM). 

وقد قال الدكتور جوزيه ألِشندري كونيا، عضو مجلس إدارة مستشفى عُمان الدولي ورئيس مجموعة إيديال ميد لخدمات الرعاية الصحية العالمية التي تدير المستشفى: "كوننا بدأنا التشغيل في سلطنة عُمان منذ أكثر من عام بقليل وكوننا حصلنا على هذا الاعتماد كأول مستشفى في المنطقة، يعني حقًا الكثير عن التزامنا وتفانينا لجعل هذا المستشفى معلمًا بارزًا في قطاع الرعاية الصحية في سلطنة عُمان. أنا فخور حقًا بهذا التكريم لمستشفى عُمان الدولي “.

وأضاف: "هذا الاعتماد لا يكتفي بضمان تقديم أعلى معايير العلاج للشعب العُماني فحسب، بل يحفزنا أيضًا على تطوير أنفسنا لكسب المزيد من هذه الاعترافات الدولية. أتوجه بخالص شكري لوزارة الصحة العُمانية والقطاعات الحكومية الأخرى التي تقدم الدعم لمستشفانا”.

بدوره، قال الفاضل مارسِلو بِريرا، الرئيس التنفيذي لمستشفى عُمان الدولي: "يسعدنا الحصول على اعتماد المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM). هل يوجد تقدير أفضل من نيل هذا الاعتماد في الوقت الذي يكمل فيه المستشفى اليافع عامه الأول؟ يؤكد الاعتماد التزامنا بتقديم أعلى مستويات الجودة من العلاج والخدمات والمرافق للشعب العُماني والمنطقة”.

تم افتتاح مستشفى عُمان الدولي رسمياً يوم الخميس 6 يناير 2022 من قبل معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بحضور معالي عبد السلام محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لجهاز الاستثمار العُماني وصاحبة السمو بسمة آل سعيد والشيخة أمل سهيل بهوان، رئيسة مجلس إدارة شركة العافية للتطوير والاستثمار الصحي ونائبة رئيس مجموعة سهيل بهوان القابضة، والعديد من السفراء والضيوف الموقرين.