مجموعة ABQ التعليمية تدعم مشاركة 300 طالبا وطالبة للمشاركة في مارثون الموج مسقط

مؤشر الثلاثاء ١٨/يناير/٢٠٢٢ ١٢:٤٣ م
مجموعة ABQ التعليمية تدعم مشاركة 300 طالبا وطالبة للمشاركة في مارثون الموج مسقط

مسقط - الشبيبة

 قامت مجموعة ABQ التعليمية بدعم مشاركة 300 طالباً وطالبة في مارثون الموج مسقط ولمسافات مختلفة وهي1 و2 و3 كيلومتر وللفئة العمرية من 7 إلى 12 سنة لطلاب مدرستي الإزدهار من الصف الأول إلى الرابع و مدرسة سهيل بن عمرو من الصف الخامس إلى التاسع.

 وحول هذه المشاركة قال إبراهيم السالمي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مدارس ABQ التعليمية: "من منطلق حرصنا على تحقيق التعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم _ مسقط ومنظمي فعالية ماراثون الموج مسقط، تأتي مبادرة مجموعة ABQ التعليمية لدعم مدارس حكومية مختارة للمشاركة في المارثون الذي سينطلق بتاريخ 11 فبراير 2022م ويستمر لمدة يومين متتاليين، حيث يتمثل هذا الدعم في شراء التذاكر إضافة إلى جميع مستلزمات المارثون، ويأتي هذا في إطار حث الطلبة على إتباع نمط حياة أكثر صحة ونشاط، وغرس ثقافة ممارسة الرياضة في نفوس الطلاب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام". وأضاف "إن شعار مجموعة ABQ التعليمية هو "نحن نهتم" وهذه العقلية لا تقتصر على طلاب مدارس ABQ فقط وإنما أيضا المدارس الحكومية، حيث أننا نشارك في العديد من المبادرات المجتمعية على مدار العام، ونحن متحمسون لتمكين هؤلاء الطلاب من المنافسة في هذه المسابقة. وأضاف: هذه المبادرة هي تجسيد حقيقي لروح مجموعتنا التعليمية، ونؤمن أن العادات الصحية مثل الجري؛ تساعد في نمو الأطفال بشكل صحي وتمنحهم سعادة وراحة أكثر، كما تساهم في الوقاية من المشاكل الصحية في المستقبل. مشيرا بأن جميع مدارس ABQ التعليمية ستشارك في هذا الحدث الكبير، حيث بلغ عدد المسجلين إلى الآن ما يقارب 400 مشارك، وإنا على ثقة من تزايد أعداد المسجلين في الفترة القادمة حيث تعد المشاركة في ماراثون الموج مسقط استثمار في مستقبل الجيل الواعد".

ومن جانبه أضاف نيك كارترايت ، العضو المنتدب لشركة سابكو سبورت : "يسعدنا أن نتعاون مع مجموعة ABQ التعليمية في ماراثون الموج مسقط، حيث بلغ عدد المسجلين الى الآن أكثر من 10000 شخص ومن جميع الفئات العمرية. وأشار لا تفوت فرصة عظيمة لبدء بناء عادات صحية، سيكون السباق في عطلة نهاية الأسبوع بمثابة مهرجان للجري مع الترفيه والطعام والفنون والحرف اليدوية".

مشيرا : "نحن سعداء برعاية مجموعة ABQ التعليمية لعدد من طلاب التعليم العام التابعين لوزارة التربية والتعليم للمشاركة في ماراثون الموج مسقط لسباقات الأطفال لعام 2022م ونتطلع إلى تعاون أكثر خلال الفترة المقبلة وفتح باب المشاركة لعدد أكبر من المدارس الحكومية للمشاركة في السباق. نتوقع إقبالا كبيرا هذه السنة وذلك نظرا للنتائج والسمعة الطيبة التي حققها السباق خلال السنة الماضية".

مع أكثر من 45 عامًا من الخبرة في تشغيل المدارس وأكثر من 300 معلم، تمتلك ABQ ثروة من المعرفة والخبرة في مجموعة مدارسها. وقد مكنهم ذلك من أن يصبحوا أكبر مشغل مدارس خاصة في السلطنة حيث يدير مدارسABQ العالمية الثلاثة وهي، عزان بن قيس العالمية وصحار العالمية والسيب العالمية. وتواصل مدارس ABQ تشكيل المستقبل من خلال نهجها الثوري في التعليم.

يواصل ماراثون الموج مسقط في كل عام تقديم تجربة مميزة وفريدة لكافة المشاركين، منذ نسخة عام 2019 أصبح للمشارك خيارات عديدة للمشاركة قياسا بإستعداده البدني وحجم لياقته، حيث هنالك فئات عدة منها فئة سباق الماراثون وفئة تتابع الماراثون وفئة نصف الماراثون ومسارات 10كيلومتر والتي هي جميعها معتمدة من منظمة AIMS العالمية ، كما يوائم الحدث معايير الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF).