الكشف عن نسبة الأعمال الإنشائية في مستشفى السلطان قابوس الجديد

مؤشر الأحد ٣٠/يناير/٢٠٢٢ ١٢:٥٢ م
الكشف عن نسبة الأعمال الإنشائية في مستشفى السلطان قابوس الجديد

الشبيبة - العمانية 

بلغت نسبة الأعمال الإنشائية في مشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بمحافظة ظفار 97ر15 بالمائة، ويعد أحد أبرز المشروعات الحيوية للقطاع الصحي في سلطنة عُمان.

وأكد الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن مشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد يتكون من 7 أدوارٍ، وسوف يخصص له أكثر من 700 سريرٍ للترقيد.. مشيرًا إلى أن المستشفى الجـديد سيُزود بأحدث الأجهزة، والمعدات الطبية، ومن المأمول أن ينتهي تشييده بنهاية عام 2024م حسب الخُطة.

وأضاف المشيخي: " سيتكون المبنى الرئيس للمستشفى من وحدة الحوادث، والطوارئ، ووحدة التصوير الطبي، ووحدة لإعادة التأهيل، ووحدة العلاج الكيميائي، إضافة إلى وحدة غسيل الكلى، والحروق، والتقويم، والعيادات النهارية، ووحدات للعنايات / العناية للأطفال – العناية المركزة للكبار – عناية السكتة الدماغية – العناية المتوسطة / إلى جانب غرف / العمليات، وغرف الولادة، والجناح الخاص، وجناح كبار الشخصيات/.

وفيما يتعلق بأقسام التنويم، أوضح مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار أن المستشفى الجديد سيوجد به/ 4/ أجنحـة للجراحة، و / 4/ أجنحـة للأطفال، / 4 / أجنحـة للأمراض الباطنية، و/ 4 / أجنحـة لأمراض النساء والولادة، وسيضم مبنى ملحقا مكونا من قاعة للمحاضرات تتسع لـ /250/ شخصًا، وقسم التثقيف الصحي، إلى جانب أقسام المعدات، والأجهزة الطبية، والمخازن، ومختبرات علم الأمراض، ووحدة التعقيم المركزي.

وأكد مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار أن جميع الأقسام، والتخصصات الموجودة في المبنى الحالي سوف تنتقل إلى المستشفى الجديد، وأن هنـاك خطـة للاستفادة الكُليـة والجزئية مستقبلا من الأقســام، والمرافق الموجودة بالمبنى الحالي حسب الاحتياج.