مركز ’مسار’ بصحار يقدم عددًا من الخدمات للمستثمرين

مؤشر الأحد ٣٠/يناير/٢٠٢٢ ١٣:٠٦ م
مركز ’مسار’ بصحار يقدم عددًا من الخدمات للمستثمرين

الشبيبة - العمانية 

يقدم مركز الخدمات "مسار" بمدينة صحار الصناعية عددًا من الخدمات لمعاملات المستثمرين المختلفة عبر منافذ خدمية ممثلة في عدد من الوزارات، والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة تحت سقف واحد.

وأوضح سعيد بن عبيد الدرمكي القائم بأعمال مدير مركز الخدمات "مسار" بمدينة صحار الصناعية لوكالة الأنباء العُمانية أن المركز يعمل بصفته محطة خدمة شاملة للخدمات الموفرة من ست مؤسسات حكومية، هي: / المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، ووزارة الخارجية، ووزارة العمل، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وغرفة تجارة وصناعة عمان، وهيئة البيئة/ إضافة إلى مركز خدمات سند.

وأضاف: المركز يقدم عددًا من الخدمات وفقًا لإجراءات محدده سلفا للمستثمر المحلي، والأجنبي، وهي غاية المركز، وهدفه الرئيس؛ فمدائن تقدم خدمات من بينها منح التراخيص، والتصاريح اللازمة لتوطين المشروعات في المدينة الصناعية، كما تقدم وزارة الخارجية من خلال المركز خدمة التصديق على الوكالات، والعقود، والشهادات، والفواتير التجارية.

وتقدم وزارة العمل في "مسار" الخدمات المتعلقة بتراخيص العمل /المأذونيات/، وتجديد بطاقات العمل، واعتماد طلبات المستثمرين، وتحويل مأذونية مستثمر، ورفع الحظر عن المستثمرين، ومعرفة نسبة التعمين، وكشوفات العمال والرد على الاستفسارات والشكاوى، فيما تقدم وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خدماتها في مركز مسار كخدمات السجل التجاري وخدمات شهادة الأنشطة الاقتصادية، والتصديق على شهادة المنشأ.

أما هيئة البيئة فتقدم خدماتها المتمثلة في التصاريح والتراخيص البيئيّة إضافة إلى الموافقات البيئيّة لمختلف المشروعات وأعمال التفتيش البيئي.

وأوضح سعيد بن عبيد الدرمكي القائم بأعمال مدير مركز الخدمات أن المركز يقدم خدمة المسح الرقمي /الباركود/ للوصول السريع للمستندات، والوثائق المطلوبة التي تُقدم إلكترونيًا، وتتوفر هذه الخدمة الذاتية في مواقع مختلفة في المركز، وبالإمكان الوصول إليها بسهولة، لافتًا إلى توفر قاعات للقاءات، والاجتماعات، وتقديم الاستشارات مع المستثمرين بهدف توضيح الإجراءات، والحوافز، والفرص الاستثمارية بمدينة صحار الصناعية.