السلطنة تشارك في مؤتمر دولي للثروة السمكية بالسعودية

مؤشر الأحد ٣٠/يناير/٢٠٢٢ ١٦:١١ م
السلطنة تشارك في مؤتمر دولي للثروة السمكية بالسعودية

العمانية - الشبيبة

يشارك اليوم وفد سلطنة عُمان في أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية بالمملكة العربية السعودية وحتى الأول من فبراير القادم.

وتأتي هذه المشاركة في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين واهتمام سلطنة عُمان بتطوير قطاع الثروة السمكية باعتباره أحد القطاعات الاقتصادية التي ترتكز عليها رؤية "عُمان 2040" ولما يمثله هذا القطاع من أهمية اقتصادية واجتماعية.

ويعد المؤتمر والمعرض فرصة مثالية للتعرف على التوجهات الإقليمية والدولية في تطوير قطاع الصيد والاستزراع السمكي والصناعات السمكية ذات القيمة المضافة، حيث ستشارك 29 دولة. ويتضمن المؤتمر عقد 6 جلسات سيتحدث فيها 50 متحدثًا محليًّا ودوليًّا، تناقش فيها أهم القضايا المتعلقة بالقطاع والتوجهات الدولية، بالإضافة إلى مشاركة 70 عارضًا دوليًّا ومحليًّا ومنها عدد 7 شركات عُمانية من مختلف النشاطات في مجال الصيد والاستزراع والصناعات.

ويترأس وفد سلطنة عُمان سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية.

يذكر أن وفد سلطنة عُمان يضم عددًا من الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العُماني، منها شركة تنمية أسماك عُمان وشركة الوسطى وشركة ربيان المحيط وشركة الأسماك العُمانية بالإضافة إلى غرفة تجارة وصناعة عُمان وجمعية الصيادين وعدد من شركات القطاع الخاص.