بنك العز الإسلامي يحتفي بإجراء السحب الكبير وإعادة هيكلة حساب بشرى

مؤشر الثلاثاء ٠١/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٥٨ م
بنك العز الإسلامي يحتفي بإجراء السحب الكبير وإعادة هيكلة حساب بشرى

مسقط - الشبيبة

احتفى بنك العز الإسلامي بإجراء السحب الكبير والأخير على حساب التوفير "بشرى" بمجموعة جوائز نقدية بلغت قيمتها 195 ألف ريال عماني ، وقد تم توزيع الجوائز على عدد من الفائزين الذين إدخروا مبالغ في حساب " بشرى " ، وبهذا السحب يودع بنك العز الإسلامي السحوبات على الجوائز النقدية ، حيث أعلن في وقت سابق عن إعادة هيكلة حساب التوفير للجوائز " بشرى " بحلته الجديدة بإضافة مجموعة متنوعة من الأرباح الشهرية على المدخرات التي يحتفظ بها عملاء البنك في حساباتهم ، يأتي ذلك امتثالا لتعميم البنك المركزي العماني بإيقاف الجوائز النقدية في حسابات التوفير في كافة المصارف العاملة في السلطنة .

ويقدم بنك العز الإسلامي حساب التوفير "بشرى " بنظام الشرائح بناءً على مبدأ المضاربة المطلقة غير المقيدة حيث يكون الزبون هو رب المال، ويكون البنك هو المُضار، ويتم استثمار أموال الزبون في وعاء المضاربة المشترك إلى جانب الحسابات الأخرى القائمة على المضاربة. وسيتم تقاسم الربح المتحقق بين رب المال والمضارب وفق نسبة تقاسم الأرباح التي يحددها البنك ، ستُطبَّق معدلات الربح المستندة إلى الفئة على أرصدة الودائع التي يحتفظ بها الزبائن في حسابات بشرى.

ووفقا للأرصدة التي تتوفر حسابات العملاء سيقوم البنك بإيداع الأرباح بشكل شهري في حساب كل عميل وذلك وفقا للرصيد المتوفر في الحساب ، وقد تم تقسيم الحساب إلى ثلاث فئات الفئة الأولى هي للأشخاص الذين يملكون ودائعا تقل عن 30 ألف ريال عماني ، وفئة الثروات للأشخاص الذين يملكون ودائعا تتجاوز 30 ألف ريال عماني ، في حين تم تخصيص الفئة الثالثة للقصر الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما ، الأمر الذي يتطلب جود وصي لفتح الحساب ، كما اصبح بإمكان العملاء الإطلاع على تفاصيل الأرباح من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبنك العز الإسلامي (https://alizzislamic.com ) أو من خلال زيارة أقرب فرع من فروع بنك العز الإسلامي المنتشرة في أرجاء السلطنة .

هذا وقد تم تصميم برنامج حساب التوفير للجوائز بشرى لهذا العام للتكيف مع هذه التغيرات في أنماط وسلوك المستهلك حيث أصبح حساب بشرى في 2022 م أكبر وأفضل ويلامس احتياجات العملاء بالحصول على أفضل الأرباح الممكنة حيث يعمل بنك العز الإسلامي بشكل دائم على ضمان هيكلة منتجاتنا وخدماتنا لتلائم توقعات ومتطلبات عملائنا .

وسيتمتع العملاء الذين يملكون حساب بشرى بعدد من المميزات والتي من بينها دفع الأرباح المحققة على اساس شهري والحصول على بطاقة الخصم المباشر تصدر في نفس اليوم وكذلك الخدمات المصرفية المجانية عبر الهاتف النقال والانترنت والرسائل النصية القصيرة كما أنه متاح للعمانيين والمقمين على حد سواء .

وحول المزايا والحوافز التي يقدمها حساب التوفير بشرى للجوائز قال محمد الغساني مساعد المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الإستهلاكية للأفراد ببنك العز الإسلامي : إن المزايا والحوافز التي يحملها حساب التوفير " بشرى" بحلته الجديدة يأتي ضمن خطط بنك العز الإسلامي الرامية الى تقديم المنتجات والخدمات التي يستحقها عملاؤنا على الدوام كما نحرص على إعادة هيكلتها حتى تلبي جميع ما يحتاج إليه العملاء .

مضيفا : إن هذا الحساب يمنح العملاء القدرة على تنمية أموالهم ونحن نسعى لمساعدة كافة العملاء على الادخار واستثمار أموالهم وتحقيق العوائد المالية المرجوة. وإننا نحرص دائما على الاهتمام بما يرغب به العملاء من منتجات وخدمات ويأتي في مقدمة أولوياتنا تقديمها لهم بكل مصداقية وشفافية مشفوعا بالخدمات التي تلبي رغباتهم في إنجاز المعاملات المصرفية .