توفير برامج للتدريب المقرون بالتوظيف لأكثر من 250 باحثًا عن عمل

مؤشر الأربعاء ٠٢/فبراير/٢٠٢٢ ١٥:١٤ م
توفير برامج للتدريب المقرون بالتوظيف لأكثر من 250 باحثًا عن عمل

العمانية - الشبيبة

وقعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم -بالتعاون مع وزارة العمل- اتفاقيات مع سبع شركات متعاقدة لتوفير برامج للتدريب المقرون بالتوظيف لصقل مهارات أكثر من 250 عُمانياً وتوظيفهم في مناصب مختلفة.

وقد وقُعت مذكرات التعاون -التي تأتي في إطار مبادرة "إمداد" لشركة تنمية نفط عُمان- عبر الاتصال المرئي تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

وبموجب هذه الاتفاقيات، سيضمن المتدربون عند إكمالهم للبرامج التدريبية بنجاح -التي تمتد من 10 إلى 18 شهراً- الحصول على وظائف مع شركة الصناعات العربية، وشركة الخدمات الفنية الخاصة، وشركة محمد البرواني لخدمات النفط، وشركة شاهر المتحدة للتجارة والمقاولات، وشركة الغالبي العالمية للهندسة والمقاولات، وشركة الزواوي لتقنية الطاقة الهندسية، وشركة كاريليون علوي.

وأوضح ستيف فيسمر، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان انه في عام 2021، استطاع برنامج "إمداد" في الشركة أن يوجد أكثر من 3 آلاف فرصة وظيفية وتدريبية للعُمانيين ضمن قطاع النفط والغاز.

وستوفر البرامج التدريبية المقدمة ضمن هذه الاتفاقيات فرصا في العديد من المجالات الجديدة التي تشمل مهندسي فحص أنظمة الحماية الكهربائية، والمفتشين الكهربائيين، ومتخصصي أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف، ومشغلي الرافعات. ومن المجالات الأخرى التي تشملها البرامج التدريبية: مهندسو طين الحفر، والمساعدون الكهربائيون، ومهندسو ضمان الجودة وضبط الجودة، ومتخصصو الصحة والسلامة والبيئة..