لا تقع ضحية تلك الأخطاء أثناء الاستحمام

مزاج الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠١٧ ١٩:٥١ م
لا تقع ضحية تلك الأخطاء أثناء الاستحمام

مسقط-وكالات
إذا كنت تستحم بشكل يومي لمدة 8 دقائق، فأنت تقضي حوالي 48 ساعة في الاستحمام كل سنة، وبحسب موقع "با-باميل” فإنك تمضي الكثير من الوقت في الإضرار ببشرتك والبيئة، وزيادة فاتورة المياه، ولذلك، حان الوقت لتقوم بتغيير روتين استحمامك.
وإليك مجموعة من الأخطاء الشائعة وطرق تجنبها وفق ما نشره الموقع العربي "إرم نيوز":
البقاء في الحمام وقتًا طويلًا
الاستحمام لوقت طويل قد يضر بشرتك، ويتسبب في جفافها، إضافة لرفع فاتورة المياه، والحل هو تقليص مدة الاستحمام من 8 دقائق إلى 5 دقائق.
غسل الشعر كخطوة أخيرة
لا تجعل غسل شعرك الخطوة الأخيرة بل الأولى لضمان نظافة رأسك ووجهك من بقايا مستحضرات الشعر، والحل هو "بعد غسل شعرك أولًا، واصل استحمامك ثم استخدم صابونًا لطيفًا أو مطهرا على جسمك ووجهك، للتخلص من بقايا مستحضرات الشعر”.
الاستحمام بمياه باردة جدًا أو ساخنة جدًا
يجب استخدام مياه معتدلة الحرارة، بغض النظر عن درجة حرارة الطقس، وذلك حفاظًا على البشرة من الجفاف، والحل هو أن تقوم بضبط درجة الحرارة في سخان الماء، حيث يحافظ على درجة حرارة مناسبة.
عدم وجود روتين بعد الاستحمام
يُنصح بتجفيف البشرة بالمنشفة بصورة ناعمة بدلًا من فركها، إذ إن ذلك يسبب تهيج البشرة، والحل هو وضع مرطب بعد الاستحمام للحفاظ على الرطوبة.
عدم تهوية الحمام
يزداد العفن في المناطق الرطبة، خصوصا في المناطق رديئة التهوية، والحل هو تثبيت مروحة عوادم في الحمام، وتشغيلها لبضع دقائق إضافية بعد الاستحمام.
استخدام نوع الدش الخاطئ
قد يكون الدش الخاص بك قديمًا، فالدش المصنوع قبل التسعينيات له معدل ضخ 5.5 جالون في الدقيقة، أما الدش الحديث فله معدل ضخ 2.5 جالون أو أقل في الدقيقة، والحل هو التحقق من تاريخ إنتاج الدش، واستبدال القديم بآخر أحدث.