وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 توقع مذكرة تعاون

مؤشر الخميس ٠٣/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٣٣ م
وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 توقع مذكرة تعاون

العمانية - الشبيبة

وقعت وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040" مذكرة تعاون مشترك مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا لتقديم الدعم البحثي وتبادل المهارات والمعارف في المجالات الأكاديمية المختلفة، في إطار تعزيز آليات العمل والتعاون المشترك بينهما.

وقع الاتفاقية من جانب الوحدة سعادة طلال بن سليمان الرحبي - نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، ومن جانب الجامعة الدكتور حسين بن سليمان السالمي - القائم بأعمال رئيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا.

وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار عام لتطوير وتعزيز العمل المشترك بهدف تذليل الصعوبات وإيجاد السُبل لتمكين مركز الهيدروجين الأخضر التابع للجامعة، الذي من المؤمل أن يكون بيت خبرة محلي وحلقة وصل بين قطاع الصناعة والقطاعات الاقتصادية الأخرى المرتبطة به ومختلف مؤسسات البحث المحلية والدولية التي تتعلق بالهيدروجين الأخضر.

واستفادت الوحدة من خبرة الجامعة في الجوانب المتعلقة بمهارات المستقبل ضمن برنامج الوحدة لتنمية قدراتها البشرية، إضافة إلى استعانة الوحدة بالخبرات المتوفرة في الجامعة لمراجعة ومناقشة مؤشرات قياس الأداء وتقييم الخطوات المتخذة لتحقيق رؤية "عُمان 2040" مستقبلًا، علاوةً على نقل المعرفة في مجال بناء السيناريوهات.

يذكر أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار جهود وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عُمان 2040" في عقد شراكات استراتيجية مع المؤسسات العامة والخاصة ذات الخبرات التخصصية التي تحتاجها الوحدة في تنفيذ أعمالها.