الصحة السعودية: منحنى الإصابات بكورونا يشهد انخفاضاً

الحدث الاثنين ٠٧/فبراير/٢٠٢٢ ١١:٠٨ ص
الصحة السعودية: منحنى الإصابات بكورونا يشهد انخفاضاً

الشبيبة - وكالات

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا بالمملكة يشهد انخفاضاً ملحوظاً بعد تجاوزها للذروة خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي : "هذا الانخفاض نشهد مثيلاً له في المملكة، بعودة الحالات للنزول بعد مروره بانخفاض إلى تسارع ثم تذبذب، والآن يتضح اتجاهه إلى الأسفل وهو معدل إيجابي".

وأضاف: "الانخفاض ناتج عن معدل الفحوصات اليومية التي وصلت في بعض الأيام إلى مئات الآلاف مسجلة 7 أضعاف ما كانت عليه قبل شهر أو شهرين من الآن".

وأوضح أن الحالات الحرجة تشهد هذه الأيام هدوءاً، كما كان متوقعاً لها قبل أسبوع، وهو مؤشر إلى نزولها أسوة بتسجيل الحالات، مبيناً أن المناعة تبدأ بعد أخذ الجرعة الثالثة بأيام وتبلغ ذروتها بعد أسبوعين.

وأكد أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة وصل إلى أكثر من 58 مليون جرعة، حيث تجاوز عدد المحصنين بجرعتين 23.7 مليون شخص، مبيناً أن أثر اللقاحات في حماية المجتمع واضح، وأسهم في خفض الحالات الحرجة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3260 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل الإجمالي إلى 708,897 حالة، فيما رصدت تعافي 3878 حالة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 666,697، ووفاة واحدة، ليصل العدد إلى 8954 حالة وفاة.