مجلس الدولة يستعرض مرئيات وزارة الثقافة والرياضة والشباب

بلادنا الثلاثاء ٠٨/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٢٨ م
مجلس الدولة يستعرض مرئيات وزارة الثقافة والرياضة والشباب

مسقط - الشبيبة
عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة اليوم الثلاثاء 8 فبراير 2022م، اجتماعها الرابع لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.
واستضافت اللجنة خلال اجتماعها عدد من المعنيين بقطاع الفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، وذلك في إطار دراسة اللجنة لموضوع “الفنون ودورها في دعم الاقتصاد الوطني"، التي تهدف إلى إبراز أهمية الفنون وتسويقها، وتحديد آلية مساهمة الفنون بأشكالها المتعددة في العائد الاقتصادي لسلطنة عمان.
وناقشت اللجنة خلال الاستضافة عدد من المحاور الهامة المتعلقة بالدراسة منها: السياسات والتشريعات المتعلقة بقطاع الفنون، وآليات استثمارها في تنويع مصادر الدخل وتعزيز الإيرادات العامة للدولة بالإضافة إلى توجهات الجهات المعنية للمواءمة بين مستهدفات رؤية عمان 2040م ومتطلبات تطوير قطاع الفنون.
كما تطرقت إلى التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة لدعم قطاع الفنون، ومدى التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بمجال الفنون، والاستراتيجيات والخطط المستقبلية لتلك الجهات، علاوة على تناول التحديات والمعوقات التي تحد من الدور الفاعل للفنون وآليات التغلب عليها.
ضم وفد وزارة الثقافة والرياضة والشباب كلا من: أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير عام الفنون بالوزارة، وإبراهيم بن سيف بني عرابة مدير عام مساعد للفنون بالوزارة، وطاهرة بنت سليمان المعولية مديرة الجمعية العمانية للفنون، ومريم بنت ناصر الخربوشية مديرة دائرة الهوية الثقافية بالندب في الوزارة.
وفي ختام الاجتماع اطلعت اللجنة على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.