إدارة الضرائب بالداخلية تبدأ حملة ميدانية لتعزيز الامتثال الضريبي

مؤشر الأربعاء ٠٩/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٠٠ م
إدارة الضرائب بالداخلية تبدأ حملة ميدانية لتعزيز الامتثال الضريبي

مسقط - الشبيبة

بدأت ادارة الضرائب بمحافظة الداخلية حملة ميدانية توعوية للمؤسسات والشركات لتعزيز الامتثال الضريبي وتوضيح أهمية وإلزامية التسجيل في جهاز الضرائب والإلتزام بتقديم الإقرارات نهاية كل فترة ضريبية.

وأفاد مدير ادارة الضرائب بالمحافظة يوسف الصارمي " أن هذه الحملة تأتي في إطار تنفيذ رؤية جهاز الضرائب التي تهدف إلى رفع الثقافة الضريبية لدى الخاضعين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل وزيادة التوعية حول الإجراءات والقوانين الضريبية وتوضيح واجبات وحقوق الخاضع للضريبة".

واضاف قائلا : "منذ الأسابيع الأولى لإفتتاح ادارة جهاز الضرائب في محافظة الداخلية بدأنا زيارات ميدانية في مختلف ولايات المحافظة والمحافظات المجاورة وتوزيع كتيبات تثقيفية وتوعوية متعلقة بأهمية التسجيل في الجهاز وحقوق الخاضع للضريبة وما عليه من واجبات كالالتزام الضريبي وتقديم الإقرارات بالشكل الصحيح والإجراءات القانونية ذات العلاقة.

وقال " ان فرع جهاز الضرائب بالداخلية سيواصل حملاته التوعوية والتثقيفية ضمن الخطط المعتمدة لذلك والتي تستهدف شرائح أوسع في المجتمع إلى جانب توطيد العلاقة وروابط التعاون بين الجهاز والخاضعين للضرائب للمساهمة في بناء مجتمع واع ومثقف ضريبيا."