شركة الظاهرة الدولية.. استثمار لدعم الحراك الاقتصادي

مؤشر الأربعاء ٠٩/فبراير/٢٠٢٢ ١٤:٣٤ م
شركة الظاهرة الدولية.. استثمار لدعم الحراك الاقتصادي

العمانية - الشبيبة

تعدُّ شركة الظاهرة الدولية للتنمية والاستثمار إحدى الشركات العُمانية المساهمة المخصصة للمواطنين من أبناء محافظة الظاهرة، ويأتي تأسيسها بالتزامن مع رؤية عُمان 2040 لتنويع مصادر الدخل، وبإشراف من مكتب محافظ الظاهرة وفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة.

وتهدف الشركة إلى الاستفادة من الموقع الجغرافي للمحافظة واستغلال مواردها الطبيعية عبر إقامة المشروعات الاقتصادية التي تدعم التنمية في ولايات المحافظة، وتحقيق المشاركة في مشروعات التنمية بمساهمة القطاع الخاص.

وقال سيف بن سعيد البادي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة إن شركة الظاهرة الدولية للتنمية والاستثمار تأتي لدعم الحراك الاقتصادي والتطوير والمساهمة في إيجاد الفرص لأصحاب وصاحبات الأعمال على مستوى المحافظة، موضحًا أنه ضمن عمل الغرفة دعم تأسيس مثل هذه الشركات إيمانًا بدورها الكبير في دعم التنمية والاقتصاد.

وأشار إلى أنّ توجه الحكومة في إطار رؤية عُمان 2040 يعكف على إيجاد مثل هذه الكيانات التي ترمي للعمل الجماعي والمنظّم والذي يحوي كافة أطياف المجتمع، وأنّ محافظة الظاهرة بها عدد من الفرص التي يمكن استغلالها مثل قطاع السياحة والخدمات والقطاع اللوجستي وقطاعات التعدين والمحاجر والنفط والغاز، إضافة إلى الفرص الاستثمارية التي تأتي بالتزامن مع افتتاح منفذ الربع الخالي بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والذي يمر مباشرة عبر المحافظة.

من جانبه قال سنيدي بن حميد الشعيلي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة إنّ فكرة إنشاء شركة أهلية سوف يُسهم في توزيع المنفعة على أكبر عدد ممكن من المساهمين من أبناء المحافظة إضافة إلى توفير فرص استثمارية عديدة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة نظرًا لتمتع المحافظة بمقومات طبيعية وجغرافية.