بدء التشغيل التجريبي لتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بجعلان بني بوعلي

مؤشر الخميس ١٠/فبراير/٢٠٢٢ ١٦:١٩ م
بدء التشغيل التجريبي لتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بجعلان بني بوعلي

العمانية - الشبيبة

بدأت الشركة العُمانية لخدمات المياه والصرف الصحي التشغيل التجريبي لمشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية بقدرة إضافية بنسبة 100%.

وقال المهندس عبدالله بن محمد النعيمي مدير عام التشغيل والقائم بأعمال رئيس التشغيل والصيانة: إن القدرة الإنتاجية للمحطة بعد التوسعة تبلغ 1200 متر مكعب في اليوم.

وأضاف بأن التوسعة الجديدة بالمحطة القائمة ستسهم بشكل كبير في استيعاب كميات إضافية من مياه الصرف الصحي، إضافة إلى وجود ميزة في هذه المحطة وهي قدرتها على معالجة مخلفات المياه من مصانع الأسماك والمسالخ الموجودة بالولاية مما سيسهم بشكل كبير في التقليل من أسباب التلوث الناجمة عن أنظمة الصرف الصحي التقليدية والوقاية من انتشار الأمراض والأوبئة، فضلًا عن حماية مصادر المياه الجوفية من التلوث والمحافظة على المخزون المائي الاستراتيجي باعتباره ثروة وطنية.

وأكد النعيمي بأن هذا التشغيل ما زال في مراحله التجريبية، وسيتم التشغيل التجاري للمحطة بعد الانتهاء من جميع الاختبارات الضرورية، كما تجدر الإشارة بأنه سيتم استخدام المياه المعالجة المنتجة من محطة معالجة مياه الصرف الصحي في ري المسطحات الخضراء وغيرها من المزروعات مما يقلل من استخدام المياه الصالحة للشرب في الري.

الجدير بالذكر أن الشركة العُمانية لخدمات المياه والصرف الصحي تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين وتطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي لتتواكب مع الزيادة السكانية والخطط الموضوعة لتوسعة المحطات حسب الخطة الاستراتيجية.