بنك العز الإسلامي يحصد جائزة أفضل معاملة مضاربة لعام 2021

مؤشر الأحد ١٣/فبراير/٢٠٢٢ ١٠:٢٥ ص
بنك العز الإسلامي يحصد جائزة أفضل معاملة مضاربة لعام 2021

مسقط - الشبيبة

 كشف بنك العز الإسلامي عن فوزه بجائزة "أفضل معاملة مضاربة لعام 2021" وذلك في حفل توزيع جوائز إسلاميك فاينانس نيوز 2021، وتأتي هذه الجائزة تعزيزا لمكانة البنك كونه أحد المؤسسات المصرفية الإسلامية المتكاملة التي تقدم الخدمات المصرفية للأعمال التجارية في السلطنة ، كما أن جوائز إسلاميك فاينانس نيوز تعتبر من الجوائز المرموقة في مجال الخدمات المصرفية والمالية الإسلامية، حيث تسعى المنصة من خلال هذه الجوائز إلى تكريم الجهود التي تبذلها المؤسسات المصرفية الإسلامية في سبيل نمو وتوسّع القطاع المصرفي والمالي الإسلامي .

وتمثلت الجائزة التي فاز بها البنك نظير دوره في إدارة مضاربة الصكوك الإستثمارية الدائمة لمجموعة أومينفست التي بلغت قيمتها 52 مليون ريال عماني حيث شهدت هذه الصكوك إقبالا واهتماما بالغا بينما كان بنك العز الإسلامي مدير الإصدار المشترك مع أوبار كابيتال ، الأمر الذي دفع البنك التتويج بهذه الجائزة كونها أفضل معاملة مضاربة في عام 2021 .

وتعليقًا على فوز البنك بهذه الجائزة، قال الفاضل/ سليمان الحارثي، الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: "سعدنا بالمشاركة في معاملة الصكوك الرائدة لمجموعة أومينفيست ، وتأتي جائزة إسلاميك فاينانس نيوز كدليل على ما يمتلكه البنك من خبرات في مجال تقديم المشورة لعملائه حول معاملات الصكوك المبتكرة، كما تلقي بالضوء على الجهود التي يبذلها البنك من أجل تطوير الأسواق المالية الإسلامية المحلية. وفي هذا السياق، لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر إلى عملائنا ومستثمرينا على ثقتهم ودعمهم لنا، ونود كذلك تقديم كل الشكر والتقدير للجهات التنظيمية في سلطنة عمان ممثلة بالهيئة العامة لسوق المال والبنك المركزي العُماني، والتي حرصت على تقديم الدعم والتوجيه باستمرار".

هذا وتعتبر مجموعة أومينفيست أول مؤسسة غير مصرفية تصدر صكوكاً دائمة في السلطنة لتمنح فرصة استثمارية فريدة للمستثمرين الذين يبحثون عن حلول متوافقة مع الشريعة الإسلامية، ومن خلال هذا الإصدار للصكوك الدائمة ستتمكن أومنفيست من تحسين هيكل رأس المال، وتوجيه الأموال للقيام باستثمارات جديدة طويلة الأجل، وتعزيز العائد على رأس المال، مما سيشكل قيمة مضافة لأصحاب العلاقة لدى أومينفست تتمثل في تحسين الأرباح وتعزيز مستويات السيولة ومعدلات العائد على الاستثمار. وتماشيًا مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، وسيتم تصنيف الصكوك كحقوق ملكية في الميزانية العمومية لأومينفست، مما سيعزز من قوة المركز المالي للشركة.

هذا وتتضمن الخدمات المصرفية التي يوفّرها بنك العز الإسلامي للشركات والمؤسسات التجارية والحكومية العديد من الحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما يقدم خبراء البنك المساعدة للمؤسسات في تحقيق المستوى الأمثل من الفعالية والاعتمادية والأهم من كل شيء رضا العملاء. وقد طوّر البنك مجموعة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تلبي كافة احتياجات الجهات الحكومية والشركات في السلطنة. حيث يوفّر حلولاً تمويلية هيكلية تراعي متطلبات التطوير في مختلف القطاعات مثل النفط والغاز والبنية التحتية والمواصلات والصناعات التحويلية والتعليم والرعاية الصحية والسياحة والضيافة.