الثلاثاء المقبل.. ندوة سوق رأس المال وخياراته التمويلية لتعزيز الأنشطة الاستثمارية

مؤشر الأحد ١٣/فبراير/٢٠٢٢ ١١:٢٥ ص
الثلاثاء المقبل.. ندوة سوق رأس المال وخياراته التمويلية لتعزيز الأنشطة الاستثمارية

مسقط - الشبيبة

ضمن سلسلة الندوات التوعوية حول التعريف بسوق رأس المال والخيارات التمويلية المتاحة والمقرر عقدها لهذا العام تعقد الهيئة العامة لسوق المال وبالتعاون مع الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة الثلاثاء المقبل الندوة التوعوية الأولى تحت عنوان سوق رأس المال وخياراته التمويلية لتعزيز الأنشطة الاستثمارية تستهدف من خلالها رؤساء مجالس الإدارة والإدارات التنفيذية بالشركات العاملة في المنطقة الحرة بصحار. وذلك بمقر الهيئة في ميناء صحار.

ويشارك في هذه الندوة متحدثين من الهيئة العامة لسوق المال وبورصة مسقط وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركة أوبار كابيتال، حيث ستطرق الندوة إلى موضوع الأدوات التمويلية التي يوفرها سوق رأس المال للشركات، بالإضافة إلى شرح أهمية سوق رأس المال في النمو الاقتصادي للشركات، كما سيتعرف المشاركون على شركة مسقط للمقاصة والإيداع ودورها المحوري في قطاع سوق رأس المال.

كما ستسعى هذه الندوة إلى التأكيد على دور سوق رأس المال في تحقيق الاستدامة المالية للشركات، كما ستسلط الضوء على المنتجات التمويلية المتاحة في سوق رأس المال ومتطلبات استخدامها في الدعم الاقتصادي للشركات، إلى جانب شرح مزايا التمويل من أدوات الدين طويلة الأجل.

 يجدر بالذكر أن الهيئة العامة لسوق المال تسعى هذا العام إلى عقد سلسلة من الندوات تستهدف الشركات العاملة في المناطق الحرة بمختلف محافظات السلطنة، وذلك بهدف التعريف بسوق رأس المال وأدواته التمويلية، والذي يتماشى مع متطلبات رؤية عمان 2040.